فيديو... متظاهرون يحطمون تمثال الرئيس تشافيز

تابعنا عبرTelegram
خرجت أعداد من المتظاهرين في فنزويلا، اليوم السبت 6 مايو/ أيار، لتحطيم وحرق تمثال الرئيس الراحل هوغو تشافيز في مدينة "فيلا ديل روزاريو" في ظل موجة من الاحتجاجات تشهدها البلاد على مدار الأسابيع الماضبة.

احتجاجات ومظاهرات مناهضة لحكومة فنزويلا في كاراكاس، 19 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
مقتل 35 شخصا وإصابة أكثر من 700 منذ بداية الشهر الماضي في فنزويلا
وأضرم المحتجون النار في تمثال تشافيز الكائن في أحد ميادين مدينة فيلا ديل روزاريو قبل أن يجهزوا عليه ليحطموه، حسبما ذكرت صحية ناشونال

وكانت النيابة العامة الفنزويلية قد أعلنت، يوم الخميس الماضي، أن عدد ضحايا العنف خلال الاحتجاجات في البلاد منذ 4 نيسان/أبريل الماضي بلغ 35 قتيلا و717 جريحا.

وسقط أكبر عدد من الضحايا 18 شخصًا، في العاصمة كراكاس، ومن بين القتلى 4 مراهقين، وأحد أفراد الحرس الوطني، ورجل شرطة واحد، فيما أكدت النيابة العامة أنها تجري تحقيقا في كافة حالات وفاة أو إصابة الأشخاص، بمشاركة الخبراء.

يذكر، أن فنزويلا تشهد أزمة سياسية حادة، حيث صوتت الجمعية الوطنية (البرلمان)، التي تسيطر عليها المعارضة، في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي لصالح بدء عملية إقصاء الرئيس نيكولاس مادورو عن منصبه. ومن جانبه اتهم مادورو المعارضة بمحاولة تنفيذ "انقلاب برلماني"، وفي وقت لاحق أعلنت المحكمة العليا أن جميع قرارات الجمعية العامة الأخيرة تعتبر باطلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала