تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"أشباح" في دولة أفريقية تموت عند لمس البشر وتقتلهم

© AP Photo / Denis Farrellأشباح
أشباح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وضع شعب دولة بنين هالة من الخوف وربما التقديس حول قبيلة تدعة إغونغون والتي تعيش في مجتمع سري في غرب أفريقيا، حيث يعتقد السكان المحليين أن هذا الشعب لديه قوى خارقة دونًا عن غيره من القبائل.

المنطقة المهجورة - تشيرنوبيل - سبوتنيك عربي
أشباح تشيرنوبيل
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سكان القرى في بنين يعتقدون أنهم سيموتون إذا لمسهم أحد أفراد قبيلة إغونغون، كما أن أي اتصال معهم يمكن أن يكون مميتًا للطرفين، ويعيش كل فرد من الإغونغون في حراسة فرد عضو أيضًا في القبيلة ذاتها يحمل عصا كبيرة لإبعاد أي خطر محتمل.

ويظهر الإغونغون كرجال ملثمين يرمزون لأرواح الموتى الأحياء، فيُعتقد أنهم أشباح حية، يتلخص دورهم في حياة القرية في تسوية النزاعات، وكثيرًا ما تتم استشارتهم في أوقات الاضطرابات داخل قريتهم.

ويثير الإغونغون الخوف منهم بأصواتهم العالية المرعبة، كما أنهم يتحدثون بلغة لا يفهمها القرويون، ويفيد البعض إن اسمهم مشتق من كلمة في اللغة النيجيرية الشمالية تعني "العظام" أو "الهيكل العظمي"، ولكن في لغة اليوروبا تعني كلمة إغونغون أيضًا "تنكر".

وتتولى تلك "الأشباح" إصدار الأحكام في القرى عند وصولهم إليها إلى القرى، وتقدم المشورة التي يُعتقد أنها توحى إليهم مباشرة من "الآلهة"، ويرتدي الإغونغون العباءات مما يعطي الانطباع بأن المتوفى عاد للظهور على الأرض مؤقتًا، وهو ما يعزز من هالة الخوف التي تحيط بهم.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала