تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب: لا يصلح لقيادة الجيش الليبي إلا خليفة حفتر

تابعنا عبر
ضيف الحلقة: عضو البرلمان الليبي، النائب آدم أبو صخرة

صرح عضو البرلمان الليبي، النائب آدم أبو صخرة، لـ"سبوتنيك"، قائلا، "يجب أن يعلم الجميع بأن المشير حفتر هو القائد العام للجيش الليبي، وهو المتفق عليه في مجلس النواب الليبي، والصادر بحقه قرار كقائد عام للقوات المسلحة الليبية".

وأردف أبو صخرة، خلال حواره في حلقة الأربعاء، من برنامج "بوضوح"، المذاع عبر أثير "سبوتنيك"، "هذا أمر معترف به في ليبيا بشكل كامل وعلى الصعيد الدولي أيضا".

وأوضح النائب أن "مرجعية التشكيك في استحقاق المشير حفتر لمنصبه، أو الطعن على ذلك، هي أن بعض شخصيات المجلس الرئاسي، ومجلس الدولة ليست على وفاق مع خليفة حفتر".

ورأى عضو البرلمان الليبي "أن وزير الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد الطاهر سيالة، كان موفقا في تصريحه، وأن هذا هو التصريح الحقيقي الذي يعنى بهذه المسألة".  وأردف "فليس هناك اسم آخر يظهر على الساحة متقلدا لمنصب القائد العام للقوات المسلحة الليبية إلا خليفة بلقاسم حفتر".

وكان المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، قد أصدر بيانا، الثلاثاء، قال فيه "إن تصريحات المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، بشأن المشير خليفة حفتر "غير مسئولة ومخالفة للاتفاق السياسي، وطعنا في وجوده بمنصبه"، مؤكدًا "رفضه القاطع" لهذه التصريحات".

إعداد وتقديم: دارين مصطفى

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала