تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"إيفانكا" ممنوعة في السعودية

© AFP 2021 / Jim Watson إيفانكا ترامب أثناء إلقائها كلمتها في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية، 21 يوليو/ تموز 2016
إيفانكا ترامب أثناء إلقائها كلمتها في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية، 21 يوليو/ تموز 2016 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أشعلت تسمية المواطن السعودي سالم العنزي ابنته "إيفانكا" على اسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مواقع التواصل الاجتماعي.

السعودية - سبوتنيك عربي
أغرب اسم يطلق على طفلة في السعودية
وأرجع العنزي، سبب هذه التسمية، إلى تحسن العلاقات السعودية الأمريكية في عهد الرئيس "ترامب"، أفضل مما كانت عليه في عهد الرئيس الأسبق "باراك أوباما"، وذلك وفقاً لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن العنزي، أنه لم يستطع أن يثبت هذا الاسم لابنته بشكل رسمي في دائرة الأحوال المدنية في المملكة، وأوضح أنه توجه إلى دائرة الأحوال المدنية وقام بتعبئة نموذج التسجيل وعند تسليمه للموظف في الأحوال المدنية، قال له الموظف "هذا الاسم ممنوع تسجيله".

وتابع: "تم إرسالي إلى رئيس القسم وأفادني بأن الاسم ممنوع، وتم منعي منه، وأكد لي رئيس القسم، أنه سوف يتم إرسال الأوراق إلى وكالة وزارة الداخلية، مرجحاً أنه سوف يمنع الإسم". وأشار إلى أنه سيطلق عليها اسم إيفانكا في محيط الأسرة لأنه لا يرى فيه مشكلة، وفق قوله، مؤكداً أنه سيختار اسم "لمى" رسمياً لابنته.

ومع انتشار قصة العنزي، تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #ايفانكا_بنت_سالم، وعبروا فيه عن آرائهم المختلفة حيال التسمية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала