"التعاون الإسلامي" والأمم المتحدة تبحثان التعاون بشأن الأوضاع الأمنية والسياسية بالمنطقة

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة
مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تعقد "منظمة التعاون الإسلامي"، بمقر الأمانة العامة في مدينة جدة السعودية، جلسة مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة، وذلك يومي 10 و11 أيار/مايو الجاري، تتناول فرص التعاون بين المنظمة الإسلامية والمنظمة الدولية، بشأن الأوضاع السياسية والأمنية ​​في الشرق الأوسط.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
تركيا تتهم الأمم المتحدة بالتدخل في سياستها الداخلية قبل الاستفتاء
القاهرة- سبوتنيك  وبحسب الصفحة الرسمية لـ "التعاون الإسلامي" على الإنترنت، يبحث الجانبان مسائل موضوعية أخرى، تشمل آلية السلم والأمن وفض النـزاعات في "منظمة التعاون الإسلامي"، والشراكة بين المنظمة والأمم المتحدة في عملية السلام (في الشرق الأوسط)، وتعزيز الحوار والوساطة، وجهود حفظ السلام.

وتشمل البنود الأخرى، المدرجة على جدول أعمال الجلسة، مكافحة "التطرف العنيف"، والراديكالية، والإرهاب، وقضايا الهجرة واللاجئين.

وقال المدير العام للشؤون السياسية في "منظمة التعاون الإسلامي"، السفير طارق علي بخيت، "تُعقد جلسة شحذ الأفكار في إطار التعاون الثنائي القائم بين المنظمة والأمم المتحدة، والعمل سويةً بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك".

جدير بالذكر أن منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة تعقدان، اجتماعات تنسيقية عامة، كل سنتين، بهدف عزيز وتقوية التعاون بين مؤسسات المنظمتين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала