نائب فرنسي لسبوتنيك: على ماكرون أن يقوي التحالف مع ألمانيا وأن يكون حازما تجاه بريطانيا

تابعنا عبرTelegram
قال النائب رودي سال عضو حزب اتحاد الديمقراطيين والمستقلين الوسطي، إنه يجب أن يكون الحلف الألماني الفرنسي قويا من أجل الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه على الرئيس الفرنسي المنتخب إمانويل ماكرون، أن يكون حازما تجاه بريطانيا.

الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون - سبوتنيك عربي
من يكون إيمانويل ماكرون وكيف استطاع أن يحقق هذا النجاح الباهر
باريس- سبوتنيك   وقال سال، في مقابلة مع "سبوتنيك"، "من الضروري جدا أن يكون الحلف الألماني الفرنسي قويا من أجل الاتحاد الأوروبي".

وأشار النائب إلى أنه "لا يجب السماح لبريطانيا، التي قررت ترك الاتحاد الأوروبي، بأن تحافظ على المميزات التي كانت تمتلكها، ويجب على البريطانيين أن يفهموا بأنه عندما نقرر ترك أوروبا لن تبقى الأشياء على ما كانت عليه سابقا".

وأردف "سيفهمون ذلك سريعا وسيندمون".

كانت بريطانيا أجرت استفتاءً شعبيا في حزيران/يونيو 2016، وافقت فيه نسبة الأغلبية على الخروج من الاتحاد الأوروبي، واستقال إثره رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون لتحل مكانه تيريزا ماي.

وشدد سال على أنه "من الضروري اليوم أن نجري إصلاحات في الاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة؛ لكي نمنع المعادين له من كسب مزيد من الشعبية كما حدث في السنوات الأخيرة ".

كانت وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت فوز ماكرون رسميا برئاسة البلاد بنسبة تخطت 66.1 بالمئة من الأصوات، متفوقا على منافسته مارين لو بن التي حصلت على 33.9 بالمئة فقط.

وأضاف الوزارة في إعلانها الرسمية اليوم الاثنين إن نسبة الممتنعين عن التصويت بلغت 24.66 بالمئة، كما بلغت نسبة المصوتين بالورقة البيضاء، الرافضين للمرشحين معا نحو 6.46 بالمئة.

ومن المنتظر أن يتسلم ماكرون رئاسة فرنسا رسميا في الرابع عشر من أيار/مايو الجاري. حسبما أعلن الرئيس فرانسوا هولاند بوقت سابق من اليوم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала