سلاح الجو الروسي سينظف سماء العاصمة من السحب يوم عيد النصر

© Sputnik . Ilya Pitalevتدريبات العرض الجوي العسكري بمناسبة عيد النصر - المقاتلة الهجومية "سو-34" تحلق فوق الساحة الحمراء في موسكو
تدريبات العرض الجوي العسكري بمناسبة عيد النصر - المقاتلة الهجومية سو-34 تحلق فوق الساحة الحمراء في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن أطقم القوات الجوية - الفضائية الروسية ستعمل على تنظيف سماء العاصمة الروسية موسكو وضواحيها من السحب للتحضير لاحتفالات عيد النصر.

البروفة العامة للعرض العسكري بمناسبة إحياء الذكرى الـ 71 لعيد النصر، في القاعدة العسكرية حميميم في سوريا. - سبوتنيك عربي
روسيا تحيي عيد النصر في "حميمم" والجيش السوري يشارك
موسكو — سبوتنيك. وقال ممثل الوزارة: "ستعمل 9 طائرات من طراز أنطونوف-12 وأنطونوف —26.. والطلعات الجوية ستجري اعتبارا من 00:00 ليلة 9 أيار/مايو لمدة 24 ساعة".

هذا وقد خضعت كافة الطائرات للتحضيرات اللازمة، إذ تم تحميها بمواد كيميائية خاصة تتسبب بهطول الأمطار عبر زيادة تكثف بخار الماء في السحب، وذلك قبل وصولها الى موسكو، كما خضع الطيارون للتدريبات اللازمة.

وأكد المصدر أن "أعمال تنظيم السماء من السحب ستجري على ارتفاع ما بين 3000 و 8000 متر في أماكن تجمع الغيوم التي يمكن أن تسبب بسوء الأحوال الجوية".

الجدير بالذكر أن التوقعات المبدئية لحالة الطقس تشير الى أن الجو يوم غد في موسكو سيكون سيئا — ممطرا ومع تساقط الثلوج الرطبة ورياح قوية، وعملية تنظيم السماء من السحب ستتيح بتخفيف هطول الأمطار فوق موسكو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала