بالفيديو...رسالة الأسد للمحاربين القدماء في عيد النصر على النازية

© REUTERS / SANAالرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس السوري بشار الأسد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الدول الغربية تحاول تهميش دور الاتحاد السوفيتي في الانتصار على النازية، مؤكدا أن على الأجيال الحالية عدم الانحناء للنازية المعاصرة.

وفي حديث لقناة "ONT" البيلاروسية، بث الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية السورية على "فيسبوك" مقاطع منه أمس الثلاثاء 9 مايو/أيار في الذكرى الـ72 للنصر على النازية، أشار الأسد إلى أن الكثيرين في الغرب يحاولون إخفاء الدور الأهم الذي لعبته شعوب الاتحاد السوفيتي، ومنها الشعب  البيلاروسي، في دحر النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

وهنأ الرئيس السوري الشعب البيلاروسي وقيادة البلاد بعيد النصر، مشيرا إلى الخسائر الضخمة في الأرواح التي تحملتها شعوب الاتحاد السوفيتي من جراء تلك الحرب.

وشدد الأسد على أن المحاربين القدماء "يقدمون اليوم نموذجا للأجيال الحاضرة والقادمة لمعنى الصمود".

وتابع، "من كان يتوقع أن اندحار الجيش السوفيتي في البداية يتحول إلى انتصار لاحق؟ ولولا انتصار الجيش السوفيتي، لما حصل إنزال النورماندي".

وأوضح الرئيس السوري أن الدول الغربية تحاول شيطنة صورة الرئيسين، البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، والروسي، فلاديمير بوتين، "لأنهم لا ينحنيان للغرب".

وأضاف، "إذا لم تنحن الأجيال السابقة أمام هتلر، فعلى الأجيال الحالية ألا تنحني للنازية الجديدة المتمثلة بالاستعمار الغربي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала