مركز المصالحة الروسي يرصد 12 انتهاكا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورمركز المصالحة بقاعدة "حميميم" في سوريا
مركز المصالحة بقاعدة حميميم في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الثلاثاء، أن ممثلي روسيا في اللجنة "الروسية – التركية" المشتركة لمراقبة الهدنة في سوريا، رصدوا 12 انتهاكا لنظام وقف إطلاق النار، خلال الساعات الـــ24 الأخيرة، فيما رصد ممثلو تركيا انتهاكين إثنين.

الطيران العراقي - سبوتنيك عربي
خسائر فادحة لـ"داعش" في منطقة عراقية حدودية مع سوريا
موسكو — سبوتنيك. وجاء في النشرة اليومية لمركز المصالحة الروسي في سوريا: "ممثلو الجانب الروسي، في اللجنة "الروسية — التركية" المشتركة لمتابعة مسائل انتهاكات الاتفاقية المشتركة، رصدوا اليوم 12 انتهاكا خلال 24 ساعة في محافظات دمشق — 3 واللاذقية —4 وحماة —3 ودرعا —2، كما أشارت النشرة إلى أن الجانب التركي رصد انتهاكين إثنين لاتفاقية الهدنة في محافظتي دمشق وحماة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن ألغب حالات إطلاق النار العشوائي رصدت في مناطق تخضع لسيطرة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين.

هذا وتعتبر وروسيا وتركيا، دولتين ضامنتين لاتفاق وقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، الذي دخل حيز التنفيذ في 30 ديسمبر/كانون الأول 2016 ، وما زال قائما بشكل عام، على الرغم من التقارير المستمرة عن الانتهاكات بين الحين والآخر.

هذا واعتمدت الدول الضامنة الثلاث للهدنة في سوريا، روسيا وإيران وتركيا، مذكرة تفاهم حول إنشاء أربع مناطق تخفيف التصعيد في سوريا لمدة ستة أشهر، خلال المفاوضات في أستانا التي جرت يومي 3 و4 أيار/مايو، على أن تدخل حيز التنفيذ ابتداء من 6 أبريل/مايو 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала