"الأسلحة الكيميائية" التي تمتلكها سوريا وحديث أمريكي داخل تل أبيب

© Sputnik . Pavel Lisitsinالسلاح الكيميائي
السلاح الكيميائي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن هناك تحالفاً متيناً بين الولايات المتحدة وإسرائيل وتحالفا كبيراً بين الجيش الأمريكي والجيش الإسرائيلي.

خان شيخون، 4 أبريل 2017 - سبوتنيك عربي
منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: لا نعلم من المسؤول عن الهجوم الكيميائي
القدس — سبوتنيك.  وقال نتنياهو خلال استقباله رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف دانفورد: "نحن نثمن ذلك ونعلم أن هذا التحالف جيد ليس للأمن فحسب بل أيضاً للسلام".

وتناول اللقاء بين الجانبين مواصلة تعميق العلاقات الأمنية بين البلدين والتحديات المشتركة لهما.

من جانبه قال الجنرال دانفورد إن الهدف من الزيارة هو العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين، وتعزيز العلاقات الشخصية بينه وبين رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق غادي أيزنكوت.

وقد التقى الجنرال جوزيف دنفورد خلال زيارته لإسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، ورئيس الاركان غادي أيزنكوت، بالاضافة الى قادة عسكريين آخرين، وذلك لبحث التعاون بين الجيشين والتحديات الأمنية المشتركة.

وتم استقبال الجنرال دانفورد من قبل حرس الشرف في مقر هيئة الأركان في تل أبيب، وتم تسليم الجنرال دانفورد وسام تقدير، تقديراً لخدمته العسكرية الاستثنائية ودعمه الخاص للجيش الإسرائيلي وقيادته الشخصية من أجل تعزيز العلاقات بين جيش الولايات المتحدة والجيش الإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن لقاءات دانفورد مع المسؤولين الإسرائيليين تناولت عدة مواضيع أمنية على رأسها الأسلحة الكيميائية التي تمتلكها سوريا، والتصعيد الأمني في سيناء، وموضوع الغارات الإسرائيلية على سوريا المعلنة منها وغير المعلنة، وكيفية منع وصول أسلحة متطورة لـ"حزب الله"، بالإضافة الى بحث سبل التنسيق الأمني والتعاون بين البلدين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала