الرئيس الفلسطيني يهنئ بوتين بذكرى الانتصار في الحرب الوطنية العظمى

© AFP 2022 / ASHRAF SHAZLYالرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أبرق الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء، برسالة تهنئة لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين بمناسبة عيد النصر على النازية.

ترامب وعباس - سبوتنيك عربي
عباس: الرئيس الأمريكي يزور بيت لحم 23 مايو الجاري
رام الله- سبوتنيك.وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) إن الشعب الروسي سجل بطولات مشهودة واستبسل في الدفاع عن وطنه وكرامته.

وأضافت الوكالة "قدم الرئيس الفلسطيني في برقيته التهنئة لروسيا وشعبها الصديق متمنيا له المزيد من الاستقرار والازدهار حيث عبر عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تعود الى عشرات السنين بين الشعبين الفلسطيني والروسي وعن تطلعه لتعزيز

علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وتعزيز سبل التعاون المشترك لما فيه خير للشعبين والبلدين".

وبحسب (وفا) فإن الرئيس عباس عبر عن تقديره لتضامن روسيا مع الشعب الفلسطيني ودعمها لحقوقه طوال سنوات نضاله من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق السلام العادل ونيل الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني.

كما قدم الرئيس عباس، التهنئة بهذه المناسبة الخالدة لرئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، متمنيا لروسيا وشعبها التقدم والاستقرار والازدهار.

يذكر أن عيد النصر على النازية عيد وطني يحتفل به يوم 9 أيار/مايو، من كل عام في روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق، بعد استسلام ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، عام 1945، والتي تعرف في روسيا بـ "الحرب الوطنية العظمى".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала