تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل 11 طفلا في الصين منهم كوريين

تابعنا عبر
قالت سلطات محلية إن 11 طفلا، وهم 5 من كوريا الجنوبية و6 من الصين لقوا حتفهم إثر تحطم حافلة واشتعال النيران فيها داخل نفق بإقليم شاندونغ بشرق الصين اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار.

بكين - سبوتنيك عربي
إجراءات غير مسبوقة في الصين بشأن الإنترنت
وأضافت حكومة الإقليم عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "ويبو" المعادل الصيني لـ"تويتر" أن الحافلة كانت تنقل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وست سنوات إلى إحدى رياض الأطفال في مدينة ويهاي الصينية التي تقع على الجانب الآخر من البحر الأصفر مع كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت "رويترز".

ولقي السائق حتفه في الحادث أيضا كما أصيبت معلمة بجروح خطيرة، وأظهرت صور غير واضحة للحادث نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية ألسنة لهب تتصاعد من الحافلة الطويلة فيما نشرت وسائل إعلام محلية صورا لدخان أسود يتصاعد من مدخل النفق.

ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق من صحة الصور أو مقاطع الفيديو على نحو مستقل.

وكانت قنصلية كوريا الجنوبية في مدينة تشينغهاو عاصمة إقليم شاندونغ قد صرحت أن 10 كوريين جنوبيين قتلوا في الحادث، وأضافت أنه تم إرسال مسؤولين قنصليين إلى المكان.

ولا تعلن بكين إحصاءات عن عدد الحوادث في البلاد كل عام لكن منظمة الصحة العالمية قدرت في 2013 أن نحو 250 ألف شخص قتلوا في حوادث طرق بالصين في ذلك العام.

وتعهدت بكين بالحد من القيادة الطائشة لكن النمو السريع في امتلاك السيارات وإجراءات الفحص غير الصارمة تجعل من الصعب خفض عدد الحوادث خاصة على الطرق الريفية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала