محكمة روسية تقضي بالسجن ثلاثة أعوام ونصف العام على مدون والسبب "بوكيمون غو"

© Sputnikبوكيمون فى الكنيسة
بوكيمون فى الكنيسة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قضت محكمة يكاترينبورغ، اليوم الخميس، بحكم المدون رسلان سوكولوفسكي، ثلاثة أعوام ونصف العام مع وقف التنفيذ جراء لعبه "بوكيمون غو" داخل كنيسة، فضلا عن التحريض على الكراهية الدينية.

بوكيمون جو - سبوتنيك عربي
مقتل امرأة يابانية بسبب لعبه "بوكيمون غو"
يكاترينبورغ — سبوتنيك. وقال مراسل "سبوتنيك" من داخل قاعة المحكمة، اليوم، "إن الحضور داخل المحكمة استقبلوا قرار القاضي بالتصفيق"، مشيرا إلى أن مكتب المدعي العام  قد طلب في وقت سابق، تعيين فترة سجن فعلية لثلاثة أعوام ونصف العام، على الرغم من رفض المدون الاعتراف بذنبه.

ونشر رسلان سوكولوفسكي (22 عاما)، وهو مدون معروف، في أغسطس /آب ، مقطع فيديو ظهر فيه وهو يلعب "البوكيمون" على هاتفه المحمول أثناء وجوده داخل كنيسة في مدينة يكاترينبورغ.

وفي الفيديو، الذي يحتوي على عبارات لاذعة تسخر من المسيحية، ظهر سوكولوفسكي وهو يشبه المسيح بأحد شخصيات بوكيمون، وهو يقول بأنه قرر ممارسة اللعبة الشهيرة داخل الكنيسة لأنه شاهد تقريرا إخباريا يقول إن من يفعل هذا يتعرض لغرامة مالية أو السجن.

وبعد نشر الفيديو بوقت قصير، اتهم ممثلو ادعاء سوكولوفسكي بالتحريض على الكراهية الدينية.

يذكر أن المحكمة أخذت بعين الاعتبار خلال تنفيذ الحكم بعض الظروف المخففة: كون المتهم لم يكن محكوما عليه في وقت سابق، فضلا عن خصائص إيجابية، مساعدة والدته، واعتذارها خلال المحاكمة من المؤمنين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала