نائب وزير الدفاع الروسي يبحث مع نظيره الفنلندي مسائل مشتركة بين البلدين

© Sputnik . Natalia Seliverstov / الذهاب إلى بنك الصوروزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، ناقش مع نظيره الفنلندي، يوكوي يوستي، اليوم الجمعة، مسألة منع وقوع حوادث في البحر وضمان سلامة الطيران فوق بحر البلطيق.

شاهد...العثور على غواصات سوفيتية في خليج  فنلندا - سبوتنيك عربي
شاهد...العثور على غواصات سوفيتية في خليج فنلندا
موسكو — سبوتنيك. وذكر بيان الوزارة، اليوم، أن الطرفين "ناقشا في الاجتماع قضايا الأمن في أوروبا، بما في ذلك الخطوات الممكنة للحد من التوتر. وأبلغ فومين عن تقييم الوضع في سوريا، والجهود الروسية لإنشاء مناطق خفض التوتر وتقديم المساعدة الإنسانية. وتم التأكيد على ضرورة مواصلة الحوار حول منع الحوادث في البحر وضمان سلامة الطيران في منطقة البلطيق".

وكان الرئيس الفنلندي، قد اقترح خلال المحادثات مع الرئيس الروسي يوم 1 تموز/ يوليو عام 2016، العمل على الوصول لاتفاق حول أسس التحليق فوق بحر البلطيق لضمان الأمن، مشيرا إلى أن الخطوة الأولى في هذا الاتجاه قد تكون حظر تحليق الطائرات فوق بحر البلطيق في حالة فصل أجهزة الإرسال والاستقبال [ الترانسبوندر].

هذا وتربط روسيا وفنلندا علاقة متينة من حسن الجوار تمتد عبر قرون من الزمن، مبنية على أسس التعاون في شتى المجالات وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار، أن فنلندا تعتبر جزءا لا يتجزأ من المعسكر الغربي ويجري حلف الناتو منذ عام 1993 مناورات عسكرية على أراضي فنلندا في سعيه للتوسع شرقا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала