ترامب: المرشحون لاستلام إف.بي.آي موهوبون وتعرضوا للتدقيق طوال حياتهم

تابعنا عبرTelegram
بعد إثارته عاصفة سياسية جراء قرار الإقالة، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، نيته التحرك سريعاً لترشيح مدير جديد لمكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي". بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي المقال جيمس كومي - سبوتنيك عربي
المدعي العام الأمريكي يلتقي المرشحين لرئاسة "أف بي آي" خلفا لكومي
وقال ترامب للصحفيين إنه قد يتمكن من اتخاذ القرار بشأن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الذي سيخلف جيمس كومي قبل أن يغادر في أول زيارة خارجية له في وقت لاحق الأسبوع الجاري.

وأضاف في تصريحات أدلى بها على متن طائرة الرئاسة وهو متجه إلى لينشبرغ في ولاية فرجينيا التي ألقى فيها خطاباً أمام حفل للتخرج "حتى ذلك أمر ممكن".

وقال "أعتقد أن العملية ستسير بسرعة جداً" مضيفاً أن المرشحين الذين يتم الاختيار بينهم أغلبهم معروفون. وقال "لقد تعرضوا للتدقيق طوال حياتهم بشكل جوهري. لكنهم معروفون جداً ويحظون بالكثير من الاحترام وهم موهوبون جداً. وهذا ما نريده لـ إف.بي.آي".

ووبخ منتقدون ترامب بسبب الإقالة المفاجئة لكومي الذي كان يقود تحقيق المكتب في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 وفي العلاقات المحتملة بين موسكو وحملة ترامب الرئاسية. وتنفي روسيا تلك المزاعم ويقول البيت الأبيض إنه لم يكن هناك تآمر بين الطرفين.

وتحدث ترامب أمام نحو 50 ألف شخص في جامعة ليبرتي في لينشبرج وهي أكبر جامعة مسيحية في البلاد حيث لم يأت على ذكر كومي أو الجدل الذي أثارته إقالته يوم الثلاثاء. والخطاب كان أول حدث علني لترامب خارج البيت الأبيض منذ إقالة كومي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала