أسطول البحر الأسود الروسي يحتفل بعيد تأسيسه...وهذه هي قدراته

© AFP 2022 / VIKTOR DRACHEVإستعراض عسكري لجنود البحرية الروسية فى خليج سيفاستوبول - القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود
إستعراض عسكري لجنود البحرية الروسية فى خليج سيفاستوبول - القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ستجري يوم السبت 13 أيار/ مايو فعاليات احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الـ234 لتأسيس أسطول البحر الأسود في مدينة سيفاستوبول، وأفادت وزارة الدفاع الروسية. أنه تم إقرار الاحتفال بهذا اليوم عام 1996، أما الأسطول فتأسس عام 1783، بعد ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، إذ وقعت الإمبراطورة كاترين الثانية مرسوما بتأسيس أسطول البحر الأسود.

أسطول البحر الأسود - سبوتنيك عربي
قوارب وسفن أسطول البحر الأسود تطلق النار في القرم
في عام 1784 وبموجب مرسوم الإمبراطورة كاترين الثانية أطلق على مدينة "أختيار" في شبه جزيرة القرم اسم "سيفاستوبول"، وهي كلمة يونانية ومعناها "العظيم".

ثم أصبحت هذه المدينة قاعدة أساسية للأسطول الروسي في البحر الأسود.

اشتهر بحارة أسطول البحر الأسود في العديد من المعارك والحروب دفاعا عن حدود البلاد — الحرب الروسية التركية 1787-1791، حرب القرم من 1853-1856، الحرب العالمية الأولى، وكذلك الحرب العالمية الثانية.

ولكن بعد انهيار الاتحاد السوفييتي أصبحت القاعدة جزءا من أوكرانيا، إلا أن شبه جزيرة القرم عادت إلى الوطن الأم روسيا في عام 2014 (بعد تصويت أكثر من 96 % من أهالي القرم لعودة القرم إلى روسيا)، ومنذ ذلك الحين بدأت إعادة العظمة من جديد لأسطول البحر الأسود، وكذلك لجميع القواعد العسكرية في القرم.

مهام أسطول البحر الأسود
من المهام الرئيسية لأسطول البحر الأسود في الوقت الحاضر: حماية المنطقة الاقتصادية ومناطق الأعمال الصناعية ووقف الأعمال الصناعية غير القانونية وحماية السفن وتنفيذ الحملات الخارجية الحكومية في المناطق الاقتصادية الهامة في الميحط العالمي (مثل الزيارات وزيارت العمل، والتدريبات المشتركة، والعمل ضمن قوام قوات إحلال السلام الدولية).
أسطول البحر الأسود - سبوتنيك عربي
أسطول البحر الأسود
ونذكر أن سفن وقوارب أسطول البحر الأسود نفذت خلال عام 2013 تسع رحلات طويلة زائرة خلالها 37 ميناء في 13 دولة. ارتفاع نشاط الناتو في البحر الأسود والحرب الأهلية في أوكرانيا أجبرت روسيا على اتخاذ التدابير المناسبة على البر والبحر وعلى الشاطئ. القوات الروسية في القرم مكتفية ذاتيا.

في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014 تم وصول أول 14 مقاتلة متعددة المهام "سو 27" و "سو 30" إلى مطار "بيلبيك". وفي الوقت نفسه، تم تزويد شبه الجزيرة بأنظمة دفاع جوي بعيدة المدى "S-300"، فضلا عن الأنظمة الصاروخية "درع".

القوات الساحلية لأسطول البحر الأسود مجهزة بأحدث النظم الموجهة ضد السفن على مسافة بعيدة مثل "بال" و"باستيون". وبالإضافة إلى ذلك، فإن أسطول البحر الأسود زود في عام 2014 بفوج من المدفعيات الجديدة، وكتيبة جبلية وفوج جديد من خفر السواحل، فوج مستقل للدفاع من الأسلحة المشعة، والكيميائية والبيولوجية.

في فبراير/ شباط 2015، تم تأسيس مركز الاتصالات الفضائية في مدينة (ييفباتوريا) وكذلك وحدة الدفاع الجوي الفضائي.
وكذلك تم بناء مصانع لصيانة السفن الحربية للأسطول الروسي.

وتقوم روسيا ببناء قاعدة بحرية في ميناء نوفوروسيسك. فهناك خصائص جيدة للخليج، فعمقه يصل إلى 27 مترا. والقاعدة البحرية في نوفوروسيسك من أكبر المشاريع المائية في العالم.

أسطول البحر الأسود اليوم يضم أكثر من 2500 سفينة حربية مختلفة.

البحر المتوسط
ساعد إحياء أسطول البحر الأسود في بث حياة جديدة لمجموعة السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط، أهداف هذه القوة مهمة: مضادة للغواصات والطائرات، ومراقبة سطح البحر المتوسط على مسافات بعيدة، وكذلك الدفاع الصاروخي، وعمليات البحث والإنقاذ، ومكافحة الإرهاب البحري.

فهذه السفن الحربية تؤثر على الوضع في المنطقة فقط بوجودها. أسطول البحر الأسود يوفر مساندة قوية لدعم السفن في البحر المتوسط. على سبيل المثال، شاركت سفن أسطول البحر الأسود في عملية نقل الأسلحة الكيميائية السورية في البحر المتوسط.

الاحتفالات بالعيد
ستبدأ الاحتفالات على شرف المناسبة، وبعد ذلك ستوضع أكاليل الزهور على نصب كاترين الثانية التذكاري. وسترفع أعلام الإشارات الملونة فوق جميع السفن الحربية لأسطول البحر الأسود، وستقام مسابقات رياضية بين جميع الراغبين وبعدها ستقوم السفن بتشكيلات احتفالية.
وسيقام مهرجان الغناء والرقص لنجوم البوب، وبعد بضع ساعات ستطلق الألعاب النارية (سالوت) حيث سيواصل الناس الاحتفال حتى الصباح.
© CrimeaMediaأسطول البحر الأسود
أسطول البحر الأسود - سبوتنيك عربي
1/5
أسطول البحر الأسود
© Sputnik . Evgeniy Karasevسفن أسطول البحر الأسود في بالتيسك.
سفن أسطول البحر الأسود في بالتيسك - سبوتنيك عربي
2/5
سفن أسطول البحر الأسود في بالتيسك.
© Sputnik . Pap / الذهاب إلى بنك الصوربحارة من الأسطول الأسود يرقصون على أنغام اليابلوشكو.
بحارة من الأسطول الأسود يرقصون على أنغام اليابلوشكو - سبوتنيك عربي
3/5
بحارة من الأسطول الأسود يرقصون على أنغام اليابلوشكو.
© Sputnik . Konstantin Chalabov / الذهاب إلى بنك الصوررجال البحرية الروسية على أسطول البحر الأسود خلال احتفالات يوم البحرية الروسية في سيفاستوبول.
رجال البحرية الروسية على أسطول البحر الأسود خلال احتفالات يوم البحرية الروسية في سيفاستوبول - سبوتنيك عربي
4/5
رجال البحرية الروسية على أسطول البحر الأسود خلال احتفالات يوم البحرية الروسية في سيفاستوبول.
© AFP 2022 / Vasiliy BATANOVجنود البحرية الروسية فى أسطول البحر الأسود أثناء عرض عسكري فى إحتفالات يوم البحرية فى سيفاستوبول
جنود البحرية الروسية فى أسطول البحر الأسود أثناء عرض عسكري فى إحتفالات يوم البحرية فى سيفاستوبول - سبوتنيك عربي
5/5
جنود البحرية الروسية فى أسطول البحر الأسود أثناء عرض عسكري فى إحتفالات يوم البحرية فى سيفاستوبول
1/5
أسطول البحر الأسود
2/5
سفن أسطول البحر الأسود في بالتيسك.
3/5
بحارة من الأسطول الأسود يرقصون على أنغام اليابلوشكو.
4/5
رجال البحرية الروسية على أسطول البحر الأسود خلال احتفالات يوم البحرية الروسية في سيفاستوبول.
5/5
جنود البحرية الروسية فى أسطول البحر الأسود أثناء عرض عسكري فى إحتفالات يوم البحرية فى سيفاستوبول
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала