تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أردوغان ونظيره الصيني: حل الأزمة السورية عبر الانتقال السياسي ودعم "أستانا" و"جنيف"

© REUTERS / JASON LEEأردوغان والرئيس الصيني
أردوغان والرئيس الصيني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والصيني، "شي جين بينغ"، على ضرورة حل الأزمة السورية عن طريق عملية الانتقال السياسي ودعم مفاوضات أستانا وجنيف من أجل تحقيق ذلك.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
أردوغان يرفض تقسيم سوريا و"تسليح الأكراد قد يقود لكارثة"
أنقرة — سبوتنيك.  ونقلت وكالة "الأناضول التركية للأنباء عن مصادر من الرئاسة التركية قولها أن: الرئيسين أردوغان وجين بينغ، بحثا، في العاصمة الصينية بكين، مكافحة الإرهاب والأزمة السورية وأكدا على ضرورة حل الأزمة السورية عن طريق عملية الانتقال السياسي ودعم مفاوضات أستانا وجنيف من أجل تحقيق ذلك. كما بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأفادت المصادر، بأن الرئيس الصيني جين بينغ، أكد للرئيس أردوغان، أن بلاده تتخذ الخطوات اللازمة في موضوع تنظيم "فتح اللـه غولن" المتهم  بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو 2016.

ونقلت المصادر، التي تحدثت للأناضول، عن الرئيس الصيني قوله "لن نسمح بوجود أي كيان أو عنصر يشكل تهديد على تركيا، وسنتعاون مع تركيا  في هذا الموضوع".

كما أوضحت المصادر أن الرئيسين أردوغان وجين بينغ، بحثا مكافحة الإرهاب والأزمة السورية وأكدا على ضرورة حل الأزمة السورية عن طريق عملية الانتقال السياسي ودعم مفاوضات أستانا وجنيف من أجل تحقيق ذلك.

وتطرق الرئيسان إلى موضوع بناء محطة نووية ثالثة في تركيا، واتفقا على تسريع المباحثات الجارية بشأن بناء المحطة.

ووصل أردوغان إلى الصين، أمس الجمعة، في إطار زيارة تستمر عدة أيام، يشارك خلالها في منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي" الذي تنطلق فعالياته في 14  أيار/مايو الجاري.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала