الجيش السوري يعلن القابون والمزارع المحيطة بها في دمشق "مناطق آمنة"

© Sputnik . Mohamad Marufقوات الجيش العربي السوري تستعيد مدينة دير حافر بمحافظة حلب
قوات الجيش العربي السوري تستعيد مدينة دير حافر بمحافظة حلب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت قيادة الجيش السوري، إعادة الأمن إلى منطقة القابون والمزارع المحيطة بها شمال شرق دمشق، حيث كانت تجري مواجهات مع "جبهة النصرة" الإرهابية.

معركة القابون تقترب من النهاية - سبوتنيك عربي
محافظ دمشق يعلن خروج آخر المجموعات المسلحة من منطقة القابون
دمشق — سبوتنيك. وأصدرت قيادة الجيش بياناً اليوم الإثنين 15 مايو/ آيار، جاء فيه أن قوات الجيش السوري "بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت مهامها في إعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة القابون والمزارع المحيطة بها شمال شرق دمشق، بعد سلسلة من العمليات الدقيقة كبدت خلالها إرهابيي "جبهة النصرة" والمجموعات المرتبطة بها خسائر كبيرة في العديد والعتاد، ودمرت مقارهم وتحصيناتهم وعدداً كبيراً من الأنفاق التي كان الإرهابيون يستخدمونها كطرق للإمداد ونقل الأسلحة والذخائر والإرهابيين".

وتابع البيان، أن أهمية هذا الإنجاز العسكري "تأتي من كونه يعزز دائرة الأمان في محيط دمشق ويضيق الخناق على المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية ويقطع طرق إمدادها، كما يشكل ضربة قوية للمشروع الإرهابي وداعميه ومموليه، وقاعدة انطلاق للقضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في ريف دمشق".

وكان قائد ميداني بالجيش السوري قد أفاد لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق صباح اليوم الإثنين، بتمكن قوات الجيش العربي السوري من السيطرة الكاملة على حي القابون بدمشق في إطار قتال مرير يخوضه ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيمي "داعش" و"النصرة" الإرهابيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала