كوساتشيف يجري مباحثات مع دي ميستورا في جنيف الشهر المقبل

© Sputnik . Evgeny Biyatov / الذهاب إلى بنك الصورقسطنطين كوساتشوف
قسطنطين كوساتشوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أنه قد يجري مباحثات مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، يومي الـ22-23 يونيو/ حزيران المقبل في جنيف.

محادثات جنيف حول سوريا - سبوتنيك عربي
مناقشات حادة منتظرة في جولة "جنيف 6" حول سوريا
وقال كوساتشوف رداً على دعوة سفير كرواتيا في روسيا للمشاركة في فعاليات الجمهورية في موسكو: "يومي 22-23 يونيو/ حزيران قد أكون في جنيف في إطار الاتحاد البرلمانيين الدوليين حول سوريا وسيكون لدينا لقاء مع ستيفان دي ميستورا المبعوث الأممي".

وتنطلق، اليوم الثلاثاء، الجولة السادسة من المحادثات السورية في جنيف، ومن المفترض أن تستمر حتى 20 آيار/ مايو،  إذ أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في مؤتمر صحافي في جنيف، أن الجولة السادسة ستكون عبارة عن "اجتماعات عمل قصيرة مكثفة وتفاعلية".

كما احتضنت العاصمة الكازاخستانية أستانا، يومي 3 و4 أيار/مايو، الجولة الرابعة من المحادثات حول سوريا، سبقتها 3 جولات من المفاوضات في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير وآذار/مارس، أسفرت عن الاتفاق بشأن فريق عمل مشترك لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

هذا وقد تم التوقيع على مذكرة حول مناطق تخفيف التصعيد الأربع في سوريا، خلال المفاوضات في أستانا التي جرت يومي 3 و4 أيار/مايو. ووقع على الوثيقة ممثلو الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا، أي روسيا وإيران وتركيا.


شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала