قمة أردنية - عراقية لتنسيق المواقف قبيل القمة العربية الإسلامية الأمريكية

© AP Photo / Alexander Zemlianichenkoالملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يصل الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى العاصمة الأردنية عمان، غدا الخميس، لعقد مباحثات مع الملك عبد الله الثاني تتعلق بتنسيق المواقف قبيل انعقاد القمة العربية الإسلامية الأميركية المرتقبة بالرياض في وقت لاحق من الشهر الجاري.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب سيلقي خطابا "ملهما" عن الإسلام في السعودية
عمان — سبوتنيك. وقال مصدر مطلع لـ "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، إن الزيارة "تأتي لتنسيق الجهود العربية حيال مختلف القضايا قبيل انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والقضية الفلسطينية".

وأضاف أن "الرئيس العراقي سيبحث مع الملك عبد الله الثاني آخر التطورات في المنطقة والإقليم، ولاسيما فيما يتعلق بتنسيق المواقف بين البلدين حيال الحرب على تنظيم "داعش".

يذكر أن الأردن يعد أحد أكبر الداعمين للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي القمة الأردنية — العراقية بعد ساعات من القمة المصرية الأردنية التي تعقد اليوم في القاهرة، في إطار تنسيق المواقف العربية قبل لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرياض.

وكان العاهل السعودي وجه دعوات إلى عدد من الزعماء والرؤساء العرب لحضور "القمة الإسلامية — الأمريكية"، والتي ستسبقها قمة "خليجية — أمريكية"، حيث ستجمع الرئيس الأمريكي بقادة دول الخليج، وقمة "سعودية أمريكية" بين الملك سلمان والرئيس ترامب.

ومن المتوقع أن يصل الرئيس ترامب إلى الرياض بعد أقل من أسبوع، قبل أن يغادرها إلى إسرائيل والفاتيكان، وذلك في أول جولة خارجية يقوم بها منذ تسلمه منصبه رسمياً، في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала