ما مدى إمكانية حجب المواقع الروسية في أوكرانيا بالكامل

© AP Photo / Rajesh Kumar Singhالإنترنت
الإنترنت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح عضو مجلس إدارة جمعية الإنترنت في أوكرانيا مكسيم تولييف، اليوم الأربعاء 17 مايو/ أيار، أن حجب المواقع الروسية في أوكرانيا، ممكن من الناحية الفنية فقط بعد مرور عام على اتخاذ القرار المذكور، غير أنه من المستحيل تنفيذ ذلك بشكل كامل.

وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف خلال اجتماع مجلس الأمن الفيدرالي - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: على واشنطن التعاون مع موسكو لمحاربة جرائم الإنترنت
كييف — سبوتنيك. وقال تولييف، في مؤتمر صحفي، اليوم:

من الناحية الفنية هذا ممكن بعد عام واحد من اعتماد القرار السياسي، لكنه من المستحيل الحجب بشكل تام، وكل من يقصد الوصول إلى هذه المصادر ويضع البرامج المناسبة، فإنه سيصل إليها، من الممكن فقط الحد من اتساع نطاق نشر المعلومات، ولا يمكن الحد منها بشكل تام.

ويرى تولييف أيضًا أن حجب المواقع يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الرسوم على خدمات الإنترنت، التي تعد في أوكرانيا الأدنى في العالم.

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قد أصدر، يوم أمس الثلاثاء، مرسوما باعتماد توصية المجلس الوطني للأمن والدفاع بتوسيع قائمة العقوبات ضد أفراد وشركات روسية وتمديدها، وشملت العقوبات التي تمتد ثلاثة أعوام عددًا من وسائل الإعلام الروسية بما في ذلك المؤسسة الحكومية الفدرالية الموحدة " الوكالة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" والقناة التلفزيونية "رين تي في" و"زفيزدا" و"أر بي كا و" تي في تسي" وغيرها من وسائل الإعلام وعدداً من خدمات الإنترنت مثل "ياندكس ومواقع التواصل الاجتماعي، "فكونتاكتي" و "أودناكلاسنيكي" (زملاء المدرسة)، و"مايل رو".

وتشمل العقوبات حظرًا على إعطاء مقدمي الخدمات حق الوصول إلى مصادر ومزودي الخدمات في "ياندكس"، وعلى وجه الخصوص "ياندكس لبطاقات الطيران" و"ياندكس مترو" و"ياندكس المترجم" وخدمة البريد الإلكتروني "وياندكس الطقس" و"ياندكس الخرائط" و"ياندكس الموسيقى" وغيرها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала