الأسد: سوريا والعراق عدوهما مشترك والمعركة واحدة ضد مخططات تقسيم دول المنطقة

© sputnikطريق جديد للجيش السوري لمواجهة الإرهاب
طريق جديد للجيش السوري لمواجهة الإرهاب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تلقى الرئيس السوري بشار الأسد، رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، نقلها مبعوثه مستشار الأمن الوطني في العراق، فالح الفياض، خلال استقباله له، اليوم الخميس.

رئيس سوريا ابشار الأسد - سبوتنيك عربي
محاربة الأسد بالنسبة لواشنطن أهم من مكافحة الإرهاب
موسكو — سبوتنيك.  وقالت رئاسة الجمهورية السورية في بيان نشر لها على موقعها الرسمي، إن "رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد — في الرسالة — على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سوريا والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية، وخصوصاً فيما يتعلق بتنسيق الجهود في محاربة تنظيم داعش الإرهابي على الحدود المشتركة بين البلدين".

وأضافت الرئاسة السورية في بيانها، أن الرئيس الأسد أكد خلال استقباله الفياض، أن "أي إنجاز يحقّقه الجيشان السوري والعراقي على صعيد محاربة الإرهاب يشكّل خطوة هامة على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى كلا البلدين، فالعدوّ مشترك والمعركة واحدة ضد المخططات الهادفة إلى إضعاف وتقسيم دول المنطقة عبر الأدوات المتمثّلة بالتنظيمات الإرهابية.

وأشارت الرئاسة السورية إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين الجيشين على طرفي الحدود في ضوء الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الموصل، كما جرى بحث آفاق التعاون القريب المباشر بين الجيشين السوري والعراقي في مكافحة الإرهاب بشكل مشترك بين البلدين.

يذكر، أن تنظيم "داعش" الإرهابي يعتبر من أهم الأخطار التي تهدد الأمن الدولي، حيث بسط التنظيم خلال السنوات الأخيرة سيطرته على مناطق شاسعة في العراق وسوريا، بالإضافة إلى محاولته تعزيز نفوذه في بلدان شمال أفريقيا، وخاصة في ليبيا.

وتعاني سوريا، منذ منتصف آذار/مارس عام 2011، نزاعا مسلحا أسفر، حتى الآن، ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة، عن مقتل أكثر من 280 ألف شخص. وتقوم القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة ذات ولاءات مختلفة، أبرزها تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين، والمحظورين في روسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала