القوات العراقية تعلن تحريرها منطقة 17 تموز غرب الموصل بالكامل

© Sputnik . Rafael Daminovعسكري عراقي في الموصل
عسكري عراقي في الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية تحرير منطقة 17 تموز، غرب الموصل، شمال العراق، بشكل كامل، من قبضة تنظيم (داعش)، اليوم السبت.

ممثل الحشد الشعبي - سبوتنيك عربي
قوات الحشد الشعبي العراقية تسيطر على طريق القيروان سنجار غرب الموصل
بغداد- سبوتنيك  وقالت القيادة في بيان أصدرته خلية الإعلام الحربي، اليوم السبت، إن القوات رفعت العلم العراقي على مباني الجزء الجنوبي من حي 17 تموز.

وذكر البيان أن "قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله أكد أن قوات الشرطة الاتحادية، والرد السريع، ولواء 73 الفرقة 15، تمكنت من تحرير الجزء الجنوبي لحي 17 تموز".

وأشار البيان إلى أنه بتحرير الجزء الجنوبي "يكون اكتمل تحرير منطقة 17 تموز، في الساحل الأيمن من مدينة الموصل".

وقال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية إن "كتيبة المتفجرات التابعة للشرطة الاتحادية فككت 7 عجلات مفخخة، خلال تطهيرها حي 17 تموز".

وتواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه تحرير غرب مدينة الموصل منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)، بعد أن تمكنت من تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون/يناير الماضي من سيطرة "داعش".

فيما تستمر العمليات العسكرية بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، في الطريق لاستعادة كامل محافظة نينوى، شمال العراق، من قبضة التنظيم الإرهابي، منذ أعلن العبادي صباح يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала