عضو لجنة الحوار بـ"النواب الليبي": غدا أول الاجتماعات...ومتفائل بحل الأزمة

© egynews.netمجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف عضو لجنة الحوار في مجلس النواب الليبي النائب الهادي الصغير، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، 21 أيار، 2017، أن غداً الاثنين هو أول اجتماع ستعقده لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب الليبي.

وأوضح عضو لجنة الحوار بمجلس النواب الليبي، أن "هذا الاجتماع لم توضع له أجندة محددة ليتم مناقشتها، حيث أن هذا هو اجتماعها الأول، وننتظر تشكيل وانتخاب لجنة مجلس الدولة، والآلية التي سيتم بها التنسيق بين مجلس الدولة والبرلمان للخروج بليبيا من أزمتها".

وعن وجود وقت محدد لانعقاد اجتماعات هذه اللجنة وأسباب تأخيرها، قال النائب الليبي الهادي الصغير إن اللجنة انبثقت عن البرلمان منذ نحو 15 يوماً، وبعض النواب في البرلمان كانوا يعطلون انعقاد هذه الجلسات.

طرابلس - سبوتنيك عربي
عضو مجلس النواب الليبي سعيد إمغيب: روسيا سبب تعديل موقف الجزائر من ليبيا

ولفت إلى أن موعد الاجتماع بين لجنة الحوار المنبثقة عن البرلمان ومجلس الدولة لم يتم تحديده بعد، ومن المنتظر تحديده بعد اجتماع اللجنة غداً، للتنسيق ووضع الآليات، التي سيتم من خلالها إطلاق الحوار.

وأبدى النائب تفاؤله بشأن هذه اللجنة، مؤكداً أن الأزمة الليبية لن تحل إلا بالحوار، وهذه الخطوة الأولى بتشكيل لجنة للحوار من البرلمان ولجنة من مجلس الدولة، لمعالجة بعض النقاط الخلافية في الاتفاق السياسي، التي كانت تعرقل العملية السياسية، مؤكداً أن المشكلة في ليبيا سياسية وليست عسكريا.

وكان مكتب رئاسة مجلس النواب الليبي، أعلن يوم 23 إبريل/ نيسان 2017، صدور قراره الثاني بشأن تشكيل لجنة الحوار السياسي، الذي أقر فيه أسماء لجنة الـ24 التي ستمثل المجلس في الحوار السياسي.

واشتملت اللجنة على النواب:عبدالسلام نصية رئيسا، وعضوية كل من أحمد شيهوب إبراهيم الواحدي ومصباح ميلود أحمد البدوي وإسماعيل محمد بشير إسماعيل، وأبوالخير الشعاب بالخير، وعبدالقادر حسن يحيى سليمان، ونصر الدين مهنا غباشي مفتاح، وسالم مسعود أحمد اقنيدي، وسلطنة مسعود أبوبكر عبدالرحيم والمبروك عبدالله منصور الكبير ومحمد آدم لينو، والهادي الصغير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала