الملك سلمان: القمة العربية الإسلامية الأميركية ستوثق التحالف ضد التطرف والإرهاب

© AFP 2022 / Tomohiro Ohsumiالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تواصل توافد زعماء وقادة الدول العربية والإسلامية، إلى مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، وذلك لحضور القمة، التي ستجمعهم بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

سلمان وترامب - سبوتنيك عربي
ملك السعودية يغرد من جديد في حضور ترامب
القاهرة-سبوتنيك.ونقلت قنوات عربية وسعودية صورا مباشرة لقادة الدول وهم يتوافدون على مقر انعقاد القمة، حيث كان في استقبالهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ورحب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، في تغريدة على موقع "تويتر"، بقادة الدول العربية والإسلامية المشاركين في القمة العربية الإسلامية الأميركية بالرياض، مشيرا إلى أنها ستوثق التحالف ضد الإرهاب.

وقال العاهل السعودي: "أرحب بالأشقاء والأصدقاء في القمة العربية الإسلامية الأميركية، التي ستكون آفاقها إيجابية على منطقتنا والعالم، وستوثق تحالفنا ضد التطرف والإرهاب".

وسبق ذلك انعقاد القمة "الخليجية — الأمريكية"، حيث تبادلت دول "مجلس التعاون الخليجي" والولايات المتحدة الأميركية، على هامشها، التوقيع على مذكرات تفاهم بشأن تأسيس مركز لاستهداف مصادر تمويل الإرهاب، حول العالم.

وناقش الرئيس الأمريكي، وقادة دول "مجلس التعاون الخليجي"، خلال القمة، ملفات تهم الجانبين، على رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وكذلك ملفات اقتصادية وتنموية وغيرها.

ويغادر الرئيس الأمريكي الرياض، بعد انتهاء لقاءاته في الرياض، متوجهاً إلى إسرائيل — ثاني محطات جولته الخارجية الأولى، ثم يختم جولته بزيارة حاضرة الفاتيكان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала