مباحثات للرئيس الروسي في باريس ولقاءات في موسكو مع رؤساء وشخصيات دولية

© AP Photo / Alexander Zemlianichenkoالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الصين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الصين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إمانويل ماكرون، سيتبادلان خلال لقائهما الآراء حول "القضايا الملحة العالقة" في النزاعات الإقليمية.

نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين يتفقد مصنعا للطائرات - سبوتنيك عربي
موسكو تضرب ستارا من السرية على أسلحة التفوق
موسكو- سبوتنيك. وقال بيسكوف، في سياق رده على سؤال حول مباحثات الزعيمين: "الأجندة واضحة. أولا يتوجب على الرئيسين التعارف وهذا لقائهما الأول، ثانيا لدى روسيا وفرنسا أجندة واسعة للعلاقات الثنائية، تتمثل بالمشاريع التجارية — الاقتصادية والثقافية وغيرها".

وأضاف بيسكوف، أن المباحثات ستتركز على تبادل للآراء حول "القضايا الملحة العالقة" دوليا وخاصة النزاعات الإقليمية…".

إلى ذلك أعلن الكرملين أن الرئيسين بوتين وماكرون سيلتقيان في 29 أيار/ مايو، بباريس حيث ستتصدر المباحثات التنسيق في محاربة الإرهاب وتسوية الأزمتين السورية والأوكرانية، إضافة إلى آفاق تطوير العلاقات في المجالات السياسية والتجارية — الاقتصادية والثقافية الإنسانية.

هذا وتسلم الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، مهام منصبه رئيسا للجمهورية، يوم 14 أيار/ مايو في احتفالية بقصر الإليزيه، بعد فوزه بالجولة الثانية من الانتخابات، التي جرت في السابع من أيار/ مايو الحالي.

— بوتين يجتمع غدا بالرئيس المقدوني ومبعوث رئيس كوريا الجنوبية…

كما أكد بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيجتمع يوم غد الأربعاء في موسكو، بكل من الرئيس المقدوني بوريس ترايكوفسكي، والمبعوث الخاص لرئيس كوريا الجنوبية الجديد، سونغ يونغ غيل.

وقال بيسكوف للصحفيين بهذا الصدد: "يوم غد سيكون حافلا، ولكن في موسكو. ستكون هناك اتصالات دولية وعملية. سيعقد يوم غد لقاء بين الرئيس الروسي والرئيس المقدوني، الذي يتواجد في موسكو، وكذلك مع المبعوث الخاص لرئيس كوريا الجنوبية إلى موسكو…".

ترامب - سبوتنيك عربي
البيت الأبيض: صاروخ كوريا الشمالية كان بالقرب من روسيا وهذا لا يسعد موسكو
-روسيا ترحب بأية خطوات تسهم في نزع فتيل التوتر في شبه الجزيرة الكورية…

وأعلن بيسكوف، أن روسيا تتمسك بموقف ثابت حيال المشكلة النووية الكورية، وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس، فضلا عن ترحيبها بأي خطوات تسهم في نزع التصاعد.

وقال بيسكوف، في تعليق له للصحفيين، حول اللقاء المرتقب يوم غد الأربعاء، بين الرئيس فلاديمير بوتين والمبعوث الخاص لرئيس كوريا الجنوبية، سون يونغ غيل، اليوم: "سيأتي المبعوث الخاص، حاملاً معه أفكارا، رسالة ما من رئيس كوريا الجنوبية. كما تعرفون سياسة الجانب الروسي حيال القضية النووية الكورية، ثابتة ومعروفة جيدا. نحن ندعو جميع الأطراف لضبط النفس، وتجنب الخطوات التي بإمكانها أن تؤدي إلى تصاعد التوتر، كما نرحب بأية خطوات قد تسهم في تخفيف شدة هذا التوتر، والرئيس [بوتين] سيستمع غدا للمبعوث الخاص [ لرئيس كوريا الجنوبية]".

وفي سياق متصل، أعاد بيسكوف إلى الأذهان، أن الرئيس فلاديمير بوتين، قد تحدث مؤخرا هاتفيا مع الرئيس الكوري الجديد، مون جاي إين، وأطلقت خلال هذا الاتصال مبادرة إرسال مبعوث خاص إلى موسكو في إطار الاتصالات من هذا النوع، التي تجري مؤخرا بين سيئول وعدد من عواصم العالم، وعلى وجه الخصوص، طوكيو.

— ليس هناك حملة انتخابية رئاسية لبوتين ولا خطط لإجرائها…

وفي سياق آخر قال بيسكوف، أنه لا توجد حملة انتخابية رئاسية، أو خطط لإجرائها.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول إمكانية مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية المقبلة كمرشح مستقل، اليوم: "لا توجد حملة انتخابية، يجري عمل اعتيادي، ترون جدول أعمال الرئيس، وبالتالي، لا يوجد تفكير في الأمر ولا وجود لخطط من هذا النوع".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق ، أن قرار مشاركته في الانتخابات الرئاسية الروسية، سيتخذه انطلاقاً مما يحدث في البلاد والعالم.

يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أعلنت في وقت سابقٍ، أن الانتخابات الرئاسية الروسية، ستجري خلال شهر آذار/ مارس من عام 2018.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала