مصر ترد على البشير بشأن مساعدة المتمردين

تابعنا عبرTelegram
أكدت مصر احترامها لسيادة السودان على أراضيه، قائلة "إنها لم ولن تتدخل يوما في زعزعة دولة السودان الشقيقة أو الإضرار بشعبها".

الرئيس السوداني عمر البشير - سبوتنيك عربي
هذا ما قالته الصحف السودانية عن استبعاد البشير من "قمة ترامب"
وبعد اتهام الرئيس السوداني عمر البشير للحكومة المصرية في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، بدعم حركات التمرد الدارفورية، شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد في بيان، على أن "سياسة مصر الخارجية تتأسس على احترام القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وعدم الاعتداء على الغير، لاسيما عند التعامل مع دول تربطها بمصر علاقات أخوية خاصة مثل السودان الشقيق".

وأضافت الخارجية بأن "القاصي والداني يعلم جيداً أن مصر كانت الداعم الرئيسي لوحدة السودان شمالاً وجنوباً، وبذلت كل الجهود لجعل خيار الوحدة هو الخيار الجاذب لشعب جنوب السودان قبل الاستقلال".

وفي كلمة بمناسبة تكريم قدامى المحاربين السودانيين بالخرطوم، صباح اليوم الثلاثاء، أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، عن ضبط عربات ومدرعات مصرية إثر معارك اندلعت الأسبوع الماضي في إقليم دارفور غربي البلاد، واتهم البشير القاهرة بدعم المتمردين في الإقليم الذي يشهد معارك متقطعة بين القوات الحكومية السودانية ومتمردين منذ عام 2003.

وأشاد البشير "ببسالة أبناء القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وما حققوه من نصر في اليومين الماضيين في ولايتي شرق دافور وشمال دارفور"، وشدد على أن "قوات الجيش والدعم السريع غنمت مدرعات ومركبات مصرية استخدمها متمردو دارفور في هجومهم، الأحد الماضي، على الولايتين"، مؤكداً أن القوات المهاجمة انطلقت من دولة جنوب السودان ومن ليبيا على متن مدرعات مصرية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала