أول سيارة أردنية تدخل السوق الأوروبية قبل نهاية العام

تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة سياج العربية لصناعة السيارات في مأدبا، مسعد راشد، اليوم الأربعاء، أن الشركة ستبدأ إنتاج السيارات قبل نهاية العام الحالي لتكون أول شركة تصنيع سيارات في الدول العربية.

الملك عبد الله الثاني - سبوتنيك عربي
هل تنتج الأردن طاقة نووية قريبا؟
عمان — سبوتنيك. وقال راشد، في لقاء صحفي، بمقر الشركة شرقي مأدبا، إن "نحو 53 بالمئة من السيارة سيتم تصنيعها بالأردن، وبذلك يكون الأردن هو بلد منشأ للسيارات، وستكون هناك شراكات في التكنولوجيا مع ألمانيا وكوريا والصين".

وأوضح راشد أن: "السيارات ستنتج بمواصفات أوروبية وتستهدف السوق الأوروبية كمرحلة أولى، في حين أن المرحلة الثانية ستستهدف السوق المحلية والعربية".

وحول فرص العمل التي سيوفرها للأردنيين، أشار إلى أن المصنع في المرحلة الأولى يوفر 750 فرصة عمل، وسيرتفع هذا العدد خلال ثلاث سنوات إلى 2500 فرصة.

وبين راشد، أن رأس المال الأولي يبلغ 53 مليون دولار، وسيرتفع في العام الثالث إلى 150 مليون دولار، علمًا بأن التمويل جاء بشراكة في الاستثمار من الجانب الكوري والصيني مقابل نسبة من الربح، في حين أن رأس المال العامل محلي وعربي.

وأكد أن خط الإنتاج الأول سيبدأ العمل في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بطاقة إنتاجية تبلغ 50 سيارة يوميا في العام الأول، وسيتضاعف هذا العدد إلى 150 سيارة بعد 3 سنوات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала