تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الأوروبي وواشنطن بدون موقف موحد تماما حول روسيا

© REUTERS / JONATHAN ERNSTترامب ورئيس المجلس الأوروبي
ترامب ورئيس المجلس الأوروبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم الخميس، أنه لا يوجد لدى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة موقف موحد تماماً فيما يتعلق بروسيا.

وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى تقدمت بها أوكرانيا ضد روسيا
بروكسل — سبوتنيك. وقال توسك للصحفيين، بعد لقاء المفوضين الأوروبيين مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم: "لا أستطيع أن أقول إن لدينا 100 بالمئة موقف موحد فيما يتعلق بروسيا، ولكن، فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا، يبدو أننا نسير على نفس الخط". وأضاف: ناقش الجانبان قضايا السياسة الخارجية، والأمن، والتجارة والبيئة.

وكانت العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها إيطاليا والاتحاد الأوروبي، قد ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

وردت روسيا على هذه العقوبات بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها. وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفاً في النزاع الأوكراني.

كما أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، بعد اجتماع المفوضين الأوروبيين مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في بروكسل، بأن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فشلا في تجاوز الخلافات بشأن قضايا التجارة ومكافحة تغيير المناخ.

وقال توسك بهذا الصدد: "لا تزال بعض المسائل مفتوحة، مثل المناخ والتجارة".

وكان رئيس المفوضية الأوروبيّة، جان كلود يونكر، قد أعلن، في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، أنّه لا يرجح توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتّحدة الأمريكية، والتي يجري التفاوض عليها حالياً، قبل مرور سنتين.

وأضاف بأنه ينتظر موقفاً واضحاً من الرئيس الأميركي — المنتخب حينها — دونالد ترامب، حول مواضيع التجارة، والعلاقة مع الناتو، والتغيير المناخي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала