إدانة عربية لهجوم المنيا الإرهابي

© REUTERSحادث المنيا
حادث المنيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، عن إدانتها لحادث المنيا الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم الجمعة، ضد حافلة وسيارة كانتا تقلان عددا من زوار دير شهير، وأسفر عن مقتل 28 شخصا برصاص مسلحين.

وقالت الخارجية البحرينية في بيانها "تدين وزارة خارجية مملكة البحرين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة، بمحافظة المنيا في جمهورية مصر العربية، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، معربة عن خالص التعازي لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف ترويع الآمنين وتهديد حياتهم".

البرلمان اللبناني - سبوتنيك عربي
اجماع لبناني على إدانة هجوم المنيا في مصر
وأضاف البيان "تؤكد وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة الإرهاب، والتصدي لكل أشكال العنف والتطرف، ودعمها التام لكل ما فيه أمن مصر واستقرارها وسلامة مواطنيها، وكافة المقيمين على أراضيها".

وشددت وزارة الخارجية البحرينية على أن "هذه الأعمال البغيضة لن تنجح أبداً في شق صف الشعب المصري الشقيق أو النيل من وحدته واستقراره، وتجدد موقف مملكة البحرين الراسخ الرافض للإرهاب مهما كانت دوافعه ومصادره، والداعي إلى توثيق التعاون الدولي من أجل القضاء عليه وتجفيف منابع تمويله".

وفي نفس السياق، نقلت مواقع إخبارية سعودية، عن مصدر دبلوماسي سعودي، لم تسمه، تعازي المملكة العربية السعودية لمصر في الحادث الذي وقع صباح اليوم الجمعة، حيث قال المصدر "تدين المملكة العربية السعودية وبأشد العبارات الهجوم المسلح في مدينة المنيا المصرية، مما أسفر عن سقوط عشرات الأبرياء بين قتيل وجريح".

وجدد المصدر تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية، مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود وتوثيق التعاون الدولي للقضاء على آفة الإرهاب والتطرف، وذلك حسب صحيفة أخبار السعودية"".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала