الجيش الإسرائيلي يطلق الرصاص على تظاهرات فلسطينية داعمة للأسرى

© REUTERS / MUSSA ISSA QAWASMAمواجهة بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في بيت لحم
مواجهة بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في بيت لحم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصيب مساء اليوم الجمعة، عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي الذي قمع التظاهرات التي انطلقت مساء اليوم دعما للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الأربعين على التوالي.

ماء وملح في مطاعم وجامعات غزة تضامناً مع الأسرى - سبوتنيك عربي
مرحلة حرجة يدخلها الأسرى الفلسطينيون
الضفة الغربية —سبوتنيك. قمع الجيش الإسرائيلي المتظاهرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز ما أوقع عشرات الإصابات تركزت معظمها بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع إضافة إلى إصابات عدة بالرصاص المطاطي وصفها الهلال الأحمر الفلسطيني بين المتوسطة والطفيفة.

وتظاهر مئات الفلسطينيين اليوم الجمعة في كافة محافظات الضفة الغربية وغزة إسنادا للأسرى الذين يواصلون معركة الحرية والكرامة مطالبين بجملة من الحقوق التي ترفض مصلحة السجون الإسرائيلية التعاطي معها.

وقابل الجيش الإسرائيلي، المتظاهرين السلميين بإطلاق النار عليهم لتفريقهم فما أن وصل المتظاهرون إلى نقاط التماس والاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي حتى بدأ بإطلاق النار.

ورفع المشاركون الإعلام الفلسطينية وصور الأسرى ورددوا هتافات تنادي بإطلاق سراح الأسرى.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ حياتهم التي بدأت بالتدهور نتيجة تردي أوضاعهم الصحية حيث نقل العشرات منهم إلى المشافي لتلقي العلاج في ظل حالات الوهن والإغماء التي لحقت بهم.

وأدى مئات الفلسطينيين صلاة الجمعة في مركز المدن وفي خيام التضامن مع الأسرى المنصوبة في كافة المدن الفلسطينية.

يذكر أن أكثر من 1600 أسير فلسطيني يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الأربعين ويرفضون تناول الأدوية والمدعمات أو التراجع عن إضرابهم المرتبط بتحقيق مطالبهم لكن أوضاعهم الصحية بدأت بالتردي.

ويواصل الفلسطينيون الفعاليات التضامنية مع الأسرى بالاعتصام في خيام التضامن والمسيرات والتظاهرات في وقت أطلع فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس المبعوث الأمريكي، لعملية السلام جيسون جرنبلات، خلال لقائه فيه في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وطالب الرئيس الفلسطيني المبعوث الأمريكي بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى والضغط على إسرائيل لتحقيق مطالبهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала