روسيا تؤكد تضامنها مع بريطانيا في مكافحة الإرهاب

© Sputnik . Sergei Guneyev / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف
المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، تضامن روسيا مع بريطانيا في مسألة مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن تحقيق نتائج في هذا المجال ممكن فقط عبر التعاون الوثيق.

ضحايا مانتشستر - سبوتنيك عربي
هكذا حضر العبيدي لتفجير مانشستر
موسكو-سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم: "التقدم في مجال مكافحة الإرهاب يمكن إحرازه فقط من خلال أقوى تعاون متبادل ووثيق، وهذا واضح تماما.

بالتأكيد، نحن جميعا نعبر عن تعازينا العميقة للبريطانيين ومتضامنون معهم في الحرب ضد الإرهاب ولكن، للأسف، لا يمكن لأي بلد أن يكون الآن مؤمنا من تكرار هذه المآسي".

وأوضح بيسكوف: "وحتى قبل الهجوم على البرجين التوأم في نيويورك، حيث كانت لا تزال الحرب ضد الإرهابيين جارية في القوقاز، في روسيا، تحدث فلاديمير بوتين، حتى في ذلك الحين، على ضرورة تحقيق أقصى قدر من التفاعل والتعاون الوثيق بين البلدان في مجال مكافحة الإرهاب.

وكان هذا في عام 2000، في بداية رئاسة بوتين. ثم حذر الرئيس بوتين من التلاعب مع الإرهابيين، ومن تقديم أي مساعدة لهم، مشيرا إلى أنه في النتيجة، الإرهاب ليس له أي انتماء ديني أو عرقي، وهو يوجه هجماته ضد الجميع، دون تفريق".

وأضاف بيسكوف "نحن نشهد الآن الأهمية الكبيرة لهذا الموقف، ونشهد الآن أنه لا يوجد أي بلد في مأمن من الهجمات الإرهابية ويكون فعالا بشكل مطلق في مكافحة الإرهاب".

يذكر أن تفجيرا إرهابيا هز مدينة مانشستر البريطانية، مساء يوم الاثنين الماضي، إثر تفجير انتحاري خلال حفل غنائي للمغنية الأميركية أريانا غرانديه، ما أدى بحسب الإحصائيات الأخيرة إلى مقتل 22 شخصا وإصابة 120 آخرين بجروح.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала