شهر رمضان كما يراه على حقيقته وزير أوقاف دولة عربية

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANYاستعدادات لشهر رمضان في مصر
استعدادات لشهر رمضان في مصر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الأوقاف السوري محمد السيد، أن رسالة الصوم هي رسالة الإسلام، وهي رسالة المساجد لبناء الساجد. وقال: حين ننظر في رمضان إلى المسجد الذي تعلقت أرواحنا به وبختم القرآن والتهجد والتراويح والصلاة فيه ننظر إلى رسالة المسجد رسالة الخير والحب والرحمة.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - سبوتنيك عربي
محمد بن راشد آل مكتوم يؤكد على تكريس ثقافة الخير في شهر رمضان
وفي كلمة متلفزة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أشار وزير الأوقاف إلى أن المنابر التي اعتلاها بعد نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) أبو بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن والحسين وجعفر الصادق ومالك وأبو حنيفة وأحمد والشافعي، والتي اعتلاها الجنيد وابن عربي والنووي وصولاً إلى البوطي لن يؤثر في صدى كلماتها ظرف طارئ أو يدنس قدسيتها الجولاني أو البغدادي أو خوارجي وهابي مارق…وهذه المنابر هي التي بنت أمجاداً وعزاً وحضارة للعرب والمسلمين من على عيدانها".

ولفت السيد، إلى أنه لن يأتي اليوم وهابي وإخواني وداعشي ليهزوا انتماءنا وعقيدتنا وقدسية حجارة مساجدنا ومنابرنا فوالله ما هذا هو إسلامنا ولا ديننا ولا حضارتنا…فالمسجد والدين والإسلام بريء منهم ومن كل أفعالهم وجرائمهم ومهما سموا عصاباتهم بجيش المهاجرين والأنصار أو جيش الفتح أو جيش الإسلام أو الخلافة الإسلامية أو جبهة النصرة فهذا البريق لهذه التسميات لن يخطف إلا أبصارهم ولن يزلزل أركان عقيدتنا…قاتلهم الله أنى يؤفكون ". بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وعرج الوزير السوري على موضوع الجهاد، وقال: إن الجهاد في شريعتنا ليس لإشباع هوى فاسد أو لاسترضاء عصبة عمياء…ليس الجهاد قتلاً وتكفيراً وإرهاباً…ليس الجهاد لفرض الدين والإكراه، فلا إكراه في الدين…ليس الجهاد لإجبار الناس على الانقياد…وإنما هو سلاح من أسلحة الحق وقوة من قوى الخير فلا جهاد إلا لنصرة حق أو لدعوة خير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала