مرحلة حرجة يدخلها الأسرى الفلسطينيون

© Sputnik . Abdul Raouf Samir"ماء وملح" في مطاعم وجامعات غزة تضامناً مع الأسرى
ماء وملح في مطاعم وجامعات غزة تضامناً مع الأسرى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، السلطات الإسرائيلية إلى إيجاد حل من شأنه تجنب أية خسائر في الأرواح أو إلحاق ضرر لا رجعة فيه بصحة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ماء وملح في مطاعم وجامعات غزة تضامناً مع الأسرى - سبوتنيك عربي
إدارة سجن عسقلان تبدأ بنقل الأسرى الفلسطينيين إلى المشافي
القدس- سبوتنيك. وأشارت اللجنة في بيان صحفي إلى أن "أطباء اللجنة الدولية يزورون المعتقلين المضربين عن الطعام بانتظام ويراقبون أوضاعهم عن كثب".

وقال رئيس قسم الصحة في اللجنة الدولية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، غابرييل سالازار، إنه "بعد ستة أسابيع من الإضراب عن الطعام، نشعر بالقلق إزاء العواقب الصحية المحتملة التي لا رجعة فيها"، وشدد على أنه "من الناحية الطبية، ندخل الآن مرحلة خطرة".

وقال الصليب الأحمر في بيانه، إنه بصفته وسيطاً إنسانياً محايداً، فإن اللجنة الدولية لا تؤيد أو تعارض الإضراب عن الطعام، إلا أنها تعمل على ضمان كرامة المعتقلين المضربين عن الطعام وسلامتهم الجسدية في جميع الأوقات.

وأضافت بأن اللجنة زادت خلال الإضراب من عدد موظفيها وأطبائها الذين يزورون المعتقلين المضربين عن الطعام، كما كثفت من حوارها غير العلني مع السلطات، سعياً منها للتوصل إلى اتفاق يقضي بإنهاء الإضراب وتحقيق بعض المطالب الرئيسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала