تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هجوم مسلح على حافلة تقل أقباطا في مصر يوقع عشرات القتلى والجرحى

© AP Photo / Amr Nabilسيارة إسعاف مصر
سيارة إسعاف مصر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
سقط العشرات بين قتيل وجريح إثر هجوم مسلح استهدف حافلة كانت تقل حجاجا مسيحيين في محافظة المنيا في صعيد مصر.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد اللواء ناصر العبد لـ"سبوتنيك" وقوع إطلاق النار، موضحا أنه لا توجد معلومات دقيقة حتى الآن حول تفاصيل الحادث.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد، إن أعداد القتلى والمصابين في حادث أتوبيس الأقباط قرب مدينة العدوة في محافظة المنيا، بلغ 24 قتيلا، و25 مصابا، بعضهم حالته خطرة.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن وزير الصحة أعطى تعليمات صارمة بضرورة نقل المصابين في الحادث إلى مستشفى معهد ناصر في القاهرة، لتلقي العلاج اللازم والحصول على العناية الصحية الكاملة.

وقال مسؤول المركز الإعلامي بوزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا تلقت بلاغا بقيام مجهولين يستقلون 3 سيارات دفع رباعي بإطلاق النار بشكل عشوائي تجاه حافلة تقل أقباطا في الطريق الصحراوي الغربي.

ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي إلى 35 قتيل:

وقال رئيس المركز الثقافي القبطي، الأنبا أرميا إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفع ليصل إلى 35 قتيل.

محافظ المنيا يعلن عدد الضحايا (3:15):

وأعلن محافظ المنيا اللواء عصام البديوي أن عدد الضحايا الذين تم حصرهم وصل 28 حالة وفاة، بينهم 7 من محافظة المنيا، و21 من محافظة بني سويف.


يذكر أن السفارة الأمريكية في القاهرة كانت قد حذرت مواطني الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، الأربعاء الماضي، من تهديد بهجوم محتمل نشرته حركة "حسم" الإرهابية.

© eg.usembassy.govتحذير السفارة الأمريكية
تحذير السفارة الأمريكية - سبوتنيك عربي
تحذير السفارة الأمريكية

وطالبت السفارة المواطنيين الأمريكيين باتباع التنبيهات الأمنية والالتزام بالتعليمات التي وردت في تحذير السفر الصادر من الخارجية الأمريكية في 23 ديسمبر 2016.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала