تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العثور على خمس مقابر جماعية لـ"داعش" بحق الايزيديين

© RT/Youtubeمقبرة جماعية (صورة أرشيفية)
مقبرة جماعية  (صورة أرشيفية) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد المتحدث بإسم هيئة "الحشد الشعبي" العراقي، كريم النوري، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك"، اليوم السبت 27 مايو/أيار، العثور على مقابر جماعية نفذها تنظيم "داعش" في وقت سابق بحق مدنيين من المكون الإيزيدي، داخل قرية في غربي الموصل، شمال البلاد.

القوات العراقية في الموصل - سبوتنيك عربي
العثور على مقبرة جماعية أخرى لـ"داعش" بحق العراقيين
وأوضح النوري، أن قوات بدر — أحد أكبر الفصائل المقاتلة في "الحشد الشعبي"، عثرت على خمس مقابر جماعية، عند تحرير قرية كوجو "التابعة لقضاء سنجار الذي شهد إبادة المكون الإيزيدي، على يد تنظيم "داعش" الإرهابي في مطلع أب/أغسطس 2014".

وأوضح النوري، أن المقابر تضم رفاتا للايزيديين، قتلهم تنظيم "داعش"، عند استيلائه على القرية وإبادة أهلها في سنجار غربي الموصل مركز نينوى شمال العراق.

وفي وقت سابق من أواخر عام 2015، ووصل عدد المقابر الجماعية التي عثر عليها في سنجار، إلى 18 مقبرة، ما يفضح الجرائم التي نفذها تنظيم "داعش" بحق المكون الإيزيدي العراقي.

وأفاد الناشط والصحفي الإيزيدي سعد بابير، لـ"سبوتنيك"، في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، بأن خمس مقابر جماعية، عُثر عليها في سنجار، تضم رفات مئات الإيزيديين.

وكانت أكبر مقبرة تضم مئات الجثث، عثر عليها المقاتلون الأكراد بالقرب من مجمع سيبا شيخ خدر في سنجار.

وتم العثور على مقبرتين جماعيتين، الأولى في مفرق ناحية تل عزير التابع لقضاء بعاج، قرب الموصل، وضمت 50 رفاتاً لإيزيديين، تم قتلهم في الثالث من أغسطس/آب 2014، والثانية في منطقة همدان بشرق سنجار، واحتوت على نحو 60 رفاتاً لإيزيديين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала