إعلان النصر على "داعش" في الموصل "سيكون قريبا جدا"

تابعنا عبرTelegram
. أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين، خلال إفطار مع مقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب في الموصل، أن إعلان النصر في هذه المدينة على مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي "سيكون قريباً جداً".

الوضع الراهن في الموصل، العراق - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تبدأ عملية لانتزاع السيطرة على آخر جيب لـ"داعش" في الموصل
القاهرة — سبوتنيك.  وتناول العبادي الإفطار مع مجموعة من مقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب في الموصل حسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء.

وذكر البيان أن العبادي ألقى كلمة قال فيها "لقد رفعتم رأس العراقيين عالياً بقتالكم ضد العصابات الإرهابية، وحققتم الانتصارات، وها أنتم في المراحل الأخيرة للقضاء على هذه العصابات.

وكان قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد جودت، أعلن اليوم الاثنين أيضاً أن "قطاعات الشرطة الاتحادية المتوغلة في عمق حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة بالموصل تدفع بقوات إضافية باتجاه حي الصحة للانفتاح وإحكام سيطرتها على كامل مساحة المحور وسط قصف صاروخي مكثف".

وتابع في بيان أن ذلك "يتم بالتنسيق مع سرب الطائرات المسيرة يستهدف دفاعات "داعش" تمهيداً لاستئناف تقدم القطاعات وأسفر قصف الطيران المسير عن قتل 14 من عناصر التنظيم وتدمير 9 دراجات نارية كانوا يستقلونها وسط الأزقة الضيقة شمال المدينة القديمة".

وتواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه تحرير غرب مدينة الموصل منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)، بعد أن تمكنت من تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون/يناير الماضي من سيطرة "داعش".

فيما تستمر العمليات العسكرية بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، في الطريق لاستعادة كامل محافظة نينوى، شمال العراق، من قبضة التنظيم الإرهابي، منذ أعلن العبادي صباح يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала