بوتين: يمكن تحقيق نتائج في مكافحة "طاعون القرن 21" من خلال الجهود المشتركة

© President's Russian Federation press services / الذهاب إلى بنك الصوربوتين وماكرون
بوتين وماكرون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو وباريس تريان أرضية مشتركة في المجالات الرئيسية للتحرك قدما نحو حل المشاكل الأساسية في العالم.

وقال بوتين، اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي مشترك في قصر "فرساي" عقب محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "يجري انتعاش التبادل التجاري. نحن الآن عملنا على إيجاد أرضية مشتركة بشأن القضايا الرئيسية من جدول الأعمال الراهن، وأعتقد أننا نراها ونحن قادرون على التحرك، على أي حال، محاولة بدء الحركة العامة نحو حل المشاكل الرئيسية الحالية".

وأعرب الرئيس الروسي، عن قناعته بأن المصالح الأساسية لكل من روسيا وفرنسا هي أهم بكثير من الوضع السياسي الحالي.

وقال بوتين: "أنا مقتنع بأن المصالح الأساسية لروسيا وفرنسا هي أهم بكثير من الوضع السياسي الراهن. مجمع الأعمال الفرنسي يفهم هذا أفضل من الجميع.

وأكد بوتين، أنه اتفق مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على إنشاء مجموعة عمل لمناقشة مسائل مكافحة الإرهاب.

وقال بوتين: "نحن اتفقنا في الآراء على أن المهمة الأكثر أهمية اليوم، مهمتنا المشتركة هي مكافحة الإرهاب. واقترح السيد الرئيس إنشاء نوع من مجموعة عمل، التي تجمع الوفود التي يمكنها زيارة كلا من موسكو وباريس، ومن الناحية العملية، إقامة تعاون بشأن مكافحة التهديد الإرهابي، الذي هو بالتأكيد خطير جدا سواء بالنسبة لنا كما بالنسبة للدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا ".

ماكرون يلتقي بوتين في باريس - سبوتنيك عربي
ماكرون بعد لقائه بوتين: الأولوية لمحاربة الإرهاب ثم الانتقال السياسي في سوريا

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه فقط من خلال الجهود المشتركة، يمكن تحقيق نتائج في مكافحة "طاعون القرن الحادي والعشرين".

 وأضاف بوتين بأن إصدار الاستنتاجات حول "الهاكرز" الروس انطلاقا من ادعاءات إعلامية أمر غير ممكن، وهو طريق لا يؤدي إلى أي مكان.

وقال بوتين:  "أنت سألت: "يقولون أنه ربما تدخل القراصنة الروس، "كيف يمكن التعليق على مثل هذه الأمور؟ يقولون — من الذي يقول، على أي أساس يقول — غير واضح…في السياسة، هذا الطريق لن يصل إلى أي مكان — بناء أعمالك على أساس — إما تجميع انطباعاتك حول شيئا، ما عن أحد ما،على أساس افتراضات لا أساس لها ".

كما دعا بوتين نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، إلى زيارة روسيا.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون: "أريد أن أشكر مرة أخرى سيادة الرئيس على الدعوة. وأشار إلى أن القيصر بطرس أقام في فرنسا بضعة أسابيع. كما تعلمون، يتم كل شيء في العالم الدبلوماسي على أساس المعاملة بالمثل. أنا أيضاً أدعو السيد الرئيس إلى روسيا. آمل أنه سيكون قادرا على قضاء بضعة أسابيع في موسكو ".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала