حفتر يتهم قطر ودولا أخرى برعاية الإرهاب

© AFP 2022خليفة حفتر
خليفة حفتر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجّه المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، الاتهامات إلى قطر ودول أخرى بدعم الجماعات الإرهابية، وذلك في بيان أصدره، مساء أمس الأحد 28 مايو/أيار، تحدث فيه عن آخر التطورات على الساحة الليبية، والاشتباكات الدائرة في العاصمة طرابلس.

هل سيشكل هجوم "براك الشاطئ" المسمار الأخير في نعش تفاهم حفتر – السراج؟
صرح حفتر، في بيان رسمي له، بأن الجيش يراقب الجاليات الأجنبية مثل التشادية والسودانية والأفريقية عموما والجاليات العربية المتواجدة على الأراضي الليبية التي دخلت إليها نتيجة عدم السيطرة على الحدود، والتي تم دعمها وجلبها عن طريق دول إقليمية ودول تدعم الإرهاب.

واتهم في بيانه أشخاصا لم يسمهم باستلام مبالغ مالية من قطر ودول أخرى داعمة للإرهاب ومن عناصر في بعض الميليشيات الإرهابية داخل ليبيا، وطالب حفتر بربط الجنوب بالمناطق الشمالية الشرقية وتشغيل حركة الطيران العسكري والمدني للمساهمة في توفير متطلبات وتنقلات أهل الجنوب، معتبراً بأن أمن الجنوب لا يستقيم ولا يستكمل إلا بالسيطرة على قاعدة الجفرة.

يذكر أن طائرات مصرية وليبية قد شنت، مساء أمس الأحد، سلسلة غارات على مواقع الجماعات المتشددة في الجفرة، وذلك في أحدث ضربات جوية لسلاح الجو المصري والليبي عقب الهجوم الدامي الذي استهدف حافلة للأقباط في المنيا بمصر، وراح ضحيتها 29 شخًا منهم أطفال ونساء، وهو الهجوم الذي أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала