تعرف على "سحلية كومودو" في برنامج رامز جلال

© REUTERS / Antara Foto/Umarul FaruqAn officer measures the body of a Komodo dragon before implanting microchips to facilitate the supervision and care of the Komodo dragon population in Surabaya Zoo, Indonesia's East Java province
An officer measures the body of a Komodo dragon before implanting microchips to facilitate the supervision and care of the Komodo dragon population in Surabaya Zoo, Indonesia's East Java province - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تعتبر سحلية كومودو (Komodo dragon) التي استخدمها الفنان رامز جلال في برنامجه "رامز تحت الأرض"، من أضخم أنواع السحالي البرمائية اللاحمة.

صحراء - سبوتنيك عربي
فيفي عبده أول ضحايا "رامز تحت الأرض"
كما يعد الكومودو من حيوانات ما قبل التاريخ، ويعيش فقط في جزر كومودو في سومطرة بوسط إندونيسيا، وهو نوع مهدد بالانقراض لأنه يعيش خارج بيئته الطبيعية، كما يحتوي فم تنين كومودو على 64 نوعًا من البكتريا التي تقوم بتسميم الفريسة.

ويصل طوله إلى 2 و3 أمتار، ويزن ذكر التنين البالغ 135 كيلوغرامًا، وأنثى التنين البالغة من 90 كيلوغرامًا، ويمتد عمره إلى 20 سنة، وجلده مليء بالحراشف القاسية حيث أن الإبرة لا تستطيع اختراقها، وتنين "كومودو" له عضة بالغة القوة ومخالب تمزق اللحم.

ووفقًا لتقرير قناة "Animal Planet" العلمية، فأن هذا المخلوق لا أعداء له في الطبيعة، لأنه يقوى على كل شيء في محيطه بفضل أنيابه والمخالبه ولعابه شديد التلوّث.

يتغذى "كومودو" على الجيفة، وبالأخص جيفة المواشي كجاموس الماء إلى جانب أنواع الثدييات المنتشرة على الجزيرة حيث المواشي، والغزلان، والخنازير البرية، والقردة، والحشرات والنمل، والأسماك، والضفادع، والطيور، والسحالي الصغيرة بالإضافة إلى تنانين كومودو أصغر منها عمرًا.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала