مساعدات إنسانية روسية لسوريا تقدر بـ 5 أطنان خلال الـ24 ساعة الماضية

© Photo / Ministry of Defence of the Russian Federationإلقاء مساعدات إنسانية روسية في سوريا
إلقاء مساعدات إنسانية روسية في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن العسكريين الروس في سوريا قاموا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتقديم نحو 5 أطنان من المساعدات الإنسانية.

مساعدات من الحليف الروسي - سبوتنيك عربي
6 أطنان مساعدات روسية إلى حلب
موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع، اليوم: "خلال يوم، قام المركز الروسي للمصالحة في الجمهورية العربية السورية بتنفيذ 4 فعاليات إنسانية، بما في ذلك 3 منها في محافظة حلب، حيث تم إيصال 3.6 طن من مياه الشرب للسكان المحليين، وعمل إنساني آخر في محافظة السويداء، حيث تم توزيع 1.3 طن من السلال الغذائية، وبلغ إجمالي وزن المساعدات —4.9 طن، تلقاها 1535 شخصا".

بدورها الأمم المتحدة، نفذت عملا إنسانيا في ريف مدينة دير الزور، تم إسقاط المنتجات الغذائية بالمظلات من على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية "أباكان" الروسية، حيث بلغ إجمالي وزن الساعدات — 20.7 طن.

والجدير بالذكر أن روسيا استطاعت عبر تشكيل المركز الروسي للمصالحة، من تقريب وجهات نظر تلك الأطراف، وقدم العسكريون والدبلوماسيون الروس المساعدة اللازمة لوقف إطلاق النار في سوريا، وعملوا لإيجاد لغة مشتركة بين زعماء المعارضة من جهة وبين الحكومة والسلطات السورية من جهة أخرى، وبرز المركز كساحة داخلية للمفاوضات ووقف الأعمال العدائية بين الأطراف المتنازعة، وهو الأمر الذي دفع به ليحقق ما عجزت عن تحقيقه بعض الدول الكبرى، الضالعة في حل الأزمة السورية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала