مشروع إعلامي ضخم بين روسيا وإيران

© Sputnik . Iliya Pitlyevمدير عام وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" السيد دميتري كيسيليوف، ومن الجانب الإيراني مدير عام وكالة "إرنا" محمد خدادي
مدير عام وكالة الأنباء الدولية روسيا سيغودنيا السيد دميتري كيسيليوف، ومن الجانب الإيراني مدير عام وكالة إرنا محمد خدادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أبرمت كل من وكالة الأنباء الدولية والإذاعة "سبوتنيك" من جهة، ووكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا" (IRNA) من جهة أخرى، اتفاقية تعاون في المجال الإعلامي.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - سبوتنيك عربي
ماكرون يتهم "سبوتنيك" و"RT" ببث أخبار كاذبة والعمل كوسائل دعائية لا إعلامية
ووقع على هذه الوثيقة من الجانب الروسي مدير عام وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" السيد دميتري كيسيليوف، ومن الجانب الإيراني مدير عام وكالة "إرنا" محمد خدادي، واتفق الطرفان على تبادل المعلومات والقيام بأنشطة مشتركة والعمل على تعزيز التعاون في مجال الإعلام بين روسيا وإيران.

وأشار مدير عام وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" دميتري كيسيليوف بهذا الشأن، قائلاً:

نحن سعداء للعمل مع شركاء أقوياء، وأنا واثق بأن عملنا المشترك سيتيح المجال بشكل أفضل لشرح وتوضيح ماهية العالم المتعدد الأقطاب والأشكال، وكذلك من أجل مساعدة البلدان على فهم بعضنا البعض بشكل أفضل.

من جانبه أوضح مدير عام وكالة "إرنا" محمد خدادي، مؤكدا:

إن هدف وكالة "إرنا" هو إقامة التعاون مع وكالات الأخبار الأجنبية ذات السمعة الطيبة، ونحن نعتقد أن التبادل المباشر للمواد الإخبارية هو السبيل الوحيد لمقاومة تدفق المعلومات من جانب واحد في العالم، ولذلك فإن العمل المشترك لوكالة إرنا- وكالة الأنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية- مع الموارد التي تتمتع بها وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" و"سبوتنيك"، يمكن أن يلعب دورا هاما في تطوير وتعزيز العمل المشترك في جميع المجالات بين إيران وروسيا الاتحادية.

© Sputnik . Iliya Pitlyevمدير عام لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا" (IRNA) محمد خدادي
مدير عام لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إرنا (IRNA) محمد خدادي - سبوتنيك عربي
مدير عام لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا" (IRNA) محمد خدادي

يشار إلى أن "إرنا" (IRNA)، هي وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحكومية، أنشئت في عام 1934، وتعتبر واحدة من وسائل الإعلام الأكثر شعبية ومصدراً موثوقاً في البلاد، حيث تقوم بنشر الأخبار اليومية باللغات الفارسية والأردية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والروسية والعربية والتركية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала