"السلام" يسقط الولايات المتحدة والدول العربية تتذيله

© Photo / Pixabayعلم الولايات المتحدة
علم الولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدر "معهد لندن للاقتصاد والسلام" دراسة سنوية بعنوان "مؤشر السلام العالمي"، الذي يقوم بتحليل ودراسة وضع دول العالم والاستقرار الاقتصادي والسياسي فيها، بالإضافة إلى مؤشرات حقوق الإنسان في كل بلد ومدى احترام الدول وأنظمتها لها. كما تشمل الدراسة قياس المستوى الأمني للدول وعدد الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها.

مناورات عسكرية - سبوتنيك عربي
المدينة الأكثر أمنا في العالم
وكشفت المعلومات عن تصدر دولة أيسلندا للمؤشر الجديد، وهي المرة التاسعة على التوالي التي تتصدر فيها هذه الدولة المؤشر، وذلك يدل على الاستقرار والرخاء الذي تعيشه البلاد في السنوات الأخيرة، وجاءت نيوزيلندا في المركز الثاني وتلتها كل من البرتغال والنمسا والدنمارك. أما روسيا فاحتلت المركز الـ 151 من أصل 163 بلدا.

أما بالنسبة للدول العربية، فاحتلت سوريا والعراق واليمن ذيل الترتيب في قائمة "مؤشر السلام العالمي". وجاء ذلك نتيجة الحرب والتفجيرات الإرهابية اليومية التي تتعرض لها هذه الدول، بالإضافة إلى الدول العربية ذيّلت الترتيب أفغانستان وجنوب السودان.

أما بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، فكانت المفاجأة الأكبر من خلال انحدارها 11 مركزا مقارنة عن العام الماضي، واحتلت بذلك المركز 114 في العالم، ويأتي ذلك نتيجة الأحداث المختلفة في البلاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала