بوتين: محاولات كبح روسيا باءت بالفشل

© Sputnik . Alexey Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورRussian President Vladimir Putin speaks during a meeting with representatives of international news agencies in St. Petersburg, Russia
Russian President Vladimir Putin speaks during a meeting with representatives of international news agencies in St. Petersburg, Russia - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا تكافح من أجل مصالحها، والبعض يحاول كبحها.

أعمال منتدى سان بطرسبورغ الدولي الاقتصادي - سبوتنيك عربي
انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
وأعلن الرئيس بوتين، في سياق تعليقه عن حالة "الروسوفوبيا" التي تسمع في الإعلام الغربي، وفي تصريحات بعض الساسة، خلال لقائه مع مدراء الوكالات الأجنبية في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أن حالة "الروسوفوبيا" في بعض البلدان ازدادت عن الحد، والموضوع مرتبط بمسألة التأكيد على عالم متعدد الأقطاب، الأمر الذي لا يروق للمحتكرين.

وقال بوتين:

هذا واضح، وهي تخطت الحد في بعض الدول. من وجهة نظري اعتبر أنها مرتبطة بأنه يتم التأكيد على عالم متعدد الاقطاب. وهذا أمر لا يروق للمحتكرين".

وأضاف: أتمنى ألا تستمر [هذه الحالة] لفترة طويلة، على الأقل لمجرد الإدراك بأنه أمر غير بناء ويضر الجميع"، مشيرا "برأيي هذا الإدراك بدأ. ونحن نرى بشكل واضح تغيرات في الوضع، للأفضل. وأتمنى أن تبقى هذه النزعة".

وأكد الرئيس الروسي أن محاولات كبح روسيا لا تعمل، وأن تأثيرها صفر.

وتابع بوتين:

قبل بعض الوقت، بدأ شركاؤنا في بعض البلدان أو مجموعة من البلدان محاولة لكبح جماح روسيا، لاحتواء الرغبة المشروعة في ضمان مصالحها الوطنية، متخذين جميع الأعمال التي لا تدخل ضمن إطار إجراءات القانون الدولي، بما في ذلك القيود الاقتصادية، ونرى الآن أنها لا تعمل — التأثير صفر.

ويعتبر منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، ساحة عالمية رائدة للقاءات بين رجال الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية.


شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала