تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب ورئيس وزراء فيتنام يدعوان إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية

© AFP 2021 / SAUL LOEBالرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس وزراء فيتنام نغوين شوان فوك
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس وزراء فيتنام نغوين شوان فوك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعرب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ورئيس وزراء فيتنام، نغوين شوان فوك، يوم الأربعاء، عن قلقهما إزاء قيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ، ودعيا إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية.

العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية تهدد أمريكا: سنضاعف جهود تحديث قدراتنا النووية
واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان للبيت الأبيض، صدر في أعقاب المباحثات بين الزعيمين في البيت الأبيض، أن "الزعيمين أعربا عن القلق إزاء التجارب النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، التي تعتبر انتهاكا للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي".

وأشير في البيان إلى أن "الجانبين دعيا إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي، ودعيا كافة الأطراف المعنية إلى تنفيذ كافة قرارات مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص".

بالإضافة إلى ذلك، بحث ترامب مع رئيس الوزراء الفيتنامي إمكانية دخول حاملة طائرات أميركية إلى ميناء فيتنامي، وكذلك الخطوات اللاحقة لتعزيز التعاون بين القوات البحرية للبلدين. كما أكد الجانبان السعي إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع.

وأشار البيت الأبيض إلى أن ترامب ونغوين شوان فوك بحثا تسليم الولايات المتحدة زورقا لقوات خفر السواحل الفيتنامية من أجل تعزيز قدراتها. وأعرب رئيس وزراء فيتنام عن اهتمامه بالحصول على مزيد من المعدات العسكرية الأميركية، بما في ذلك زوارق خفر السواحل.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала