تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تركيا ترفع القيود عن استيراد القمح الروسي

تابعنا عبر
أعلن وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشيوف، اليوم الخميس، أن السلطات التركية رفعت القيود عن استيراد القمح الروسي، وأن روسيا بدورها مستعدة لاستمرار التعاون مع تركيا على أساس المنفعة المتبادلة.

موسكو — سبوتنيك. وقال الوزير الروسي، على هامش منتدى بطرسبورغ الدولي الاقتصادي، اليوم: " انتهى اليوم [الحظر] كل شيء منفتح مع تركيا، كل شيء جيد، إنهم ينتظروننا هناك. سنستمر بالتعاون على أساس المنفعة المتبادلة. سوق الحبوب التركية بالنسبة لنا من الأولويات، نحن نبيع هناك أكثر من 3 ملايين طن من الحبوب، هذه أرقام جيدة".

بوتين يوقع رسميا على مرسوم حظر الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر مؤقتا - سبوتنيك عربي
بوتين يوقع مرسوما مهما حول التدابير الاقتصادية بحق تركيا

وتوقعت وزارة الزراعة الروسية في شهر آذار/ مارس 2017، أن يصل حجم تصدير الحبوب للأعوام الزراعية 2016-2017 حتى 37 مليون طن، وفق احتمال زيادة التصدير في فصل الربيع.

يذكر أن السلطات التركية أدخلت في 15 آذار/مارس الماضي، تعديلات على نظام توريد عدد من المنتجات الزراعية لمعالجتها داخل البلاد. بما في ذلك القمح وزيت عباد الشمس. ولكن لم يتم إدراج اسم روسيا ضمن قائمة الدول التي تتمتع بحق الإعفاء من دفع الرسوم الجمركية، الأمر الذي دعا وزارة الزراعة الروسية للتأكيد على أن مثل هذه القرارات قد تؤدي إلى وقف توريد القمح الروسي، بالإضافة للذرة والبقوليات والرز، إلى تركيا.

وكان رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، قد أعلن في 22 أيار/ مايو الماضي، أن روسيا توصلت إلى اتفاق مع تركيا، على رفع متبادل للقيود التجارية المفروضة من كلا الطرفين، باستثناء استيراد الطماطم التركية.

كما وقع نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش ونظيره التركي محمد شيمشك، على بيان مشترك، ينص على رفع القيود في مجال التجارة بين البلدين.

وأعلنت تركيا، الشهر الماضي، عن استئناف استيراد القمح الروسي، وذلك بعد أيام من إعلان الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، عن توصلهما إلى اتفاق بشأن رفع القيود عن التجارة بين الدولتين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала