ضابط يمني يوضح كيف دخلت قوات التحالف إلى القصر الجمهوري في تعز

© AFP 2022 / Abdullah Al-Qadryقاذف صاروخي تابع للجان المقاومة الشعبية اليمنية
قاذف صاروخي تابع للجان المقاومة الشعبية اليمنية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال اللواء يحيى المهدي، مدير الشؤون المعنوية في الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، أن معارك كر وفر تدور حول القصر الجمهوري وفرع البنك المركزي، ومحاولات من جانب التحالف للسيطرة ولكن دون جدوى.

اليمن - سبوتنيك عربي
اليمن: غارة لطيران التحالف تقتل 8 مدنيين في محافظة تعز
وأضاف المهدي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، 1 يونيو/ حزيران، أن ما أعلن عنه إعلام التحالف ليس له أساس من الصحة، والصور التي تم بثها كانت عبارة عن لحظات دخلوا فيها إلى القصر عن طريق نفق وقاموا بتصوير القوات في القصر ثم فروا هاربين.

وتابع المهدي، أن العمليات التي تجري حول البنك والقصر الجمهوري تكررت كثيراً، ويحاول التحالف من خلال تلك العمليات إظهار قدرته على السيطرة وإظهار تلك الأمور أمام الإعلام العالمي والمحلي.

وأكد المهدي، أن القصر الجمهوري بتعز مدمر منذ فترة نتيجة قصف الطيران أكثر من مرة له، حتى لو تم السيطرة عليه فستكون السيطرة على أطلال، وحتى هذا لم يحدث حتى الآن، أما الهدف الآخر للتحالف فهو السيطرة على فرع البنك المركزي بالمحافظة لوقف التعاملات المالية والاستيلاء على الأرصدة ووضع الجيش والشعب أمام أزمة مالية تسهل لهم عمليات السيطرة على مناطق جديدة، لكن الجيش والمقاومة الشعبية استطاعوا رد كل تلك الاعتداءات وحماية تلك المنشآت.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала