القوات العراقية تتوغل 800 متر في حي الزنجيلي غرب الموصل

© Sputnik . Nazek Mohammedالقوات العراقية في الموصل
القوات العراقية في الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد قائد الشرطة الاتحادية العراقية الرائد شاكر جودت إن قواته توغلت مسافة 800 متر في حي الزنجيلي، غرب الموصل، شمال البلاد.

بغداد — سبوتنيك. وقال جودت، في بيان اليوم السبت، إن "قطعاتنا توغلت 800 متر في حي الزنجيلي، وقتلت 8 مسلحين من تنظيم داعش، ودمرت 3عجلات مفخخة، و5 دراجات نارية".

وأضاف جودت أن القوات "تقترب من إحكام الطوق الشمالي على مدينة الموصل القديمة، وتسيطر على ما يسمى مقر حسبة داعش في الزنجيلي، وتستولي على مستودع للمقذوفات الحربية والأحزمة الناسفة والعبوات الناسفة والصواريخ الذكية".

القوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تجتاز أفخاخ "داعش" وتقتل أهم قادته (فيديو)

وأعلن جودت، مقتل المدعو عبد الكريم الحديدي المكنى بـ "أبو مصعب" مسؤول التفخيخ في تنظيم "داعش" في حي الزنجيلي، قائلا: "حررنا مئات العوائل المحتجزة داخل المباني من قبل داعش في الزنجيلي".

وحي الزنجيلي أحد الأحياء القليلة غير المحررة غربي الموصل، وهي المنطقة التي تواصل القوات العراقية تحريرها منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)"، بعد أن تمكنت من تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون/يناير الماضي.

وكان جودت أعلن أمس الجمعة أن قوات الشرطة الاتحادية سيطرة على 40 بالمئة من حي الزنجيلي، في عمليات أسفرت عن مقتل ما يسمى بمسؤول الحسبة ومعاونه التابعين لـ"داعش" في الحي.

وكان العبادي ذكر في 29 أيار/مايو الماضي، أن "إعلان النصر في مدينة الموصل سيكون قريباً جدا".

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول عبد الله إنه "لم يتبق على تحرير الموصل بالكامل سوى ثلاثة أحياء هي الزنجيلي، والصحة، والشفاء".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала