شركات الطيران الروسية قد تستأنف الرحلات لمصر خلال أسبوع أو أسبوعين بعد رفع الحظر

© Sputnik . Vitaly Ankov / الذهاب إلى بنك الصورطائرة روسية
طائرة روسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، اليوم السبت، بأن شركات الطيران الروسية قد تستأنف رحلاتها إلى مصر خلال أسبوع أو أسبوعين على قرار استئنافها.

مقاطعة لينينغراد — سبوتنيك. وقال سوكولوف للصحفيين: "يرجع ذلك إلى الجانب المصري ووفائه الفعلي بمتطلبات الأمان المنصوص عليها في خريطة الطريق. بمجرد إرسال إخطار بذلك، سيتوجه خبراؤنا فورا لتفتيش المطارات المصرية، وفي حال اتخاذ قيادة البلاد قرارا بهذا الشأن، ستجهز شركات الطيران طائراتها خلال فترة وجيزة، أسبوع أو أسبوعين، ا لتنفيذ الرحلات".

لافروف وشويغو في القاهرة - سبوتنيك عربي
لافروف: بحثنا مع المسؤولين المصريين ضرورة استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا

وأضاف: "بمجرد إرسال إخطار بذلك، سيتوجه خبراؤنا فورا لتفتيش المطارات المصرية، وفي حال اتخاذ قيادة البلاد قرارا بهذا الشأن، ستجهز شركات الطيران طائراتها خلال فترة وجيزة، أسبوع أو أسبوعين، ا لتنفيذ الرحلات".

ومنذ وقف حركة الطيران بين روسيا ومصر في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، تردد أكثر من موعد لاستئنافها، إلا أن المسألة لا تزال عالقة منذ أكثر من عام ونصف العام.

وكانت روسيا قد فرضت حظرا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد تحطم طائرة "أيرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في سيناء في 31 تشرين الأول/أكتوبر 2015 ومقتل 224 شخصا فيما يعتبر أسوأ حادثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي، قبل أن يعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الطائرة تحطمت نتيجة لعمل إرهابي.

وكانت قد جرت جلسة مشاورات واسعة بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق ونوقش خلالها  ملف أمن الطيران، حيث استعرض وزير الخارجية الإجراءات والجهود التي قامت بها السلطات المصرية من أجل تعزيز أمن المطارات لتوفير الحماية الكاملة لمواطنيها ولكافة ضيوف مصر، وفي مقدمتهم السائحين الروس، حيث أكد الوزيران  على حرص البلدين على استئناف الطيران المباشر بين مصر وروسيا فى أقرب فرصة ممكنة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала