الأحزاب البريطانية تعلق أنشطتها الإنتخابية على خلفية هجومي لندن

© Sputnik . Alex McNaughtonالوضع في لندن بعد إطلاق النار بالقرب من البرلمان البريطاني - الشرطة والبريطانيون
الوضع في لندن بعد إطلاق النار بالقرب من البرلمان البريطاني - الشرطة والبريطانيون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علقت الأحزاب البريطانية المشاركة في الانتخابات العامة المزمع إجراؤها الخميس المقبل حملاتها وأنشطتها الانتخابية اليوم، عقب اعتداءي لندن اللذين وقعا الليلة الماضية.

الشرطة في موقع حادث الدهس بلندن - سبوتنيك عربي
كيف حول هجوم لندن سائق التاكسي إلى بطل
القاهرة- سبوتنيك. وأعلن الناطق باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي تعليق حملة حزب المحافظين، اليوم الأحد. وقال "الحزب علق أنشطته الانتخابية اليوم حتى تتبين التفاصيل".

ونقلت وكالة "رويترز" عن الناطق باسم الحزب الاسكتلندي القومي قوله، اليوم الأحد، إن "الحملة الانتخابية عُلقت عقب هجومي لندن". وقالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستروجن، عبر "تويتر"، إن "ما حدث في لندن مروّع، قلبي مع كل المتضررين"، وأضافت: "نعمل بشكل مكثف مع حكومة لندن بعد هذه الاعتداءات المروعة، والشرطة الاسكتلندية تراقب الموقف".

وقال زعيم حزب العمال القيادي المعارض جيرمي كوربين في بيان عبر "تويتر" اليوم الأحد إن "الحزب قرر تعليق حملته الانتخابية اليوم عقب مقتل 6 أشخاص في الاعتداءين الإرهابيين". وأضاف كوربين أن "حزب العمل يعلق حملته الانتخابية احتراما لهؤلاء الذين قتلوا وأصيبوا إثر هذه الاعتداءات".
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات العامة البريطانية الخميس المقبل الموافق الثامن من حزيران/يونيو الجاري. فيما قال وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز لـ "بي بي سي" إن "موعد الانتخابات قد لا يمكننا تغييره أو تعديله، لست واثقا من إمكانية ذلك من الناحية القانونية".

ووقع اعتداء دهس بسيارة بيضاء رصدتها الشرطة البريطانية، مساء أمس السبت، فيما خرج المسلحون الثلاثة بالتزامن مع السيارة؛ لطعن الناس بالقرب من متجر للتسوق، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وإصابة 48 آخرين، بحسب الشرطة.

وأكدت الشرطة أنها "تعتقد أن منفذي الهجمتين ثلاثة أشخاص فقط، تمكنت من قتلهم في موقع الحادث الليلة الماضية".

وتأتي الاعتداءات عقب هجوم دامِ شهدته مدينة مانشستر البريطانية في 22 أيار/مايو الماضي، أسفر عن مقتل 22 شخصا وجرح عشرات آخرين، كانوا يحضرون حفلا غنائيا في "مانشستر أريانا".

وتترقب بريطانيا انتخابات عامة الخميس المقبل الموافق 8 حزيران/يونيو الجاري، فيما علق كل من حزب المحافظين، والحزب الاسكتلندي القومي، وحزب العمال المعارض، حملاتهم الانتخابية وأنشطتهم اليوم الأحد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала